المدونة

أحدث المقالات

2024-02-15 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 232 مره تعد بحوث التقييم نوعًا منفرد ومتميز من أنواع البحوث؛ حيث يعتبر النافذة إلى فهم عميق للنتائج والتأثيرات، وهي عملية استكشافية تهدف لتحديد جودة وكفاءة السياسات المستخدمة؛ حيث يقوم العديد من الباحثون في هذا المجال بتطوير الأدوات وطرق فحص وقياس الأثر والنجاح؛ حيث يساهم في توجيه القرارات وتحسين الأداء.
أكمل القراءة »
2024-02-13 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 217 مره تلعب المجلات العلمية ذات معامل التأثير دورًا حيويًا في عالم البحث العلمي، ونشر المعرفة، وأن معامل التأثير هو مقياس يُستخدم لتحديد مدى تأثير المجلة العلمية في المجتمع الأكاديمي، ويعكس عدد مرات الاستشهاد بالمقالات المنشورة في تلك المجلة،وتتميز المجلات ذات معامل التأثير العالي بعدة جوانب تجعلها مرغوبة لدى الباحثين والأكاديميين.
أكمل القراءة »
2024-02-13 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 3704 مره سنقدم لكم اليوم نموذج ملخص بحث تخرج Pdf، يوضح من خلالها أهمية الملخص بنسبة لبحث التخرج؛ حيث نجد أن بحوث التخرج من الركائز الأساسية في رحلة الطلاب الأكاديمية، وينبغي على الطلاب إعداد بحث التخرج؛ للحصول على درجة البكالوريوس؛ حيث تمثل فرصة لتطبيق المعرفة النظرية التي اكتسبها الطلاب خلال سنوات دراستهم الجامعية، وتتيح إمكانيات اكتساب مهارات البحث والتحليل، وسنتناول الموضوع باستفاضة لمعرفة المزيد تابع معنا.
أكمل القراءة »
2024-02-13 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 302 مره  هل تتسأل حول الفرق بين ملخص البحث وخاتمة البحث ؟ عند اعداد بحثك، شركة مكتبك تقدم لك الإجابة الشاملة والوافية من خلال هذا المقال؛ وكون الخلفية العلمية المناسبة لك حول كيفية كتابة ملخص بحثك والخاتمة بشكل دقيق لكي تنال اعجاب مشرفك.
أكمل القراءة »
2024-01-13 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 327 مره يُمكنك أن تحصل معنا على أمثلة تطبيقية حول نماذج أهداف البحث  لكي تتعرف علي كيفية صياغة أهداف بحثك؛ وذلك لأن أهداف البحث هي الطريق الذي يسير فيها الباحث للوصول إلى النتائج المرجوة؛ ولذلك يعتبر البحث العلمي له دورًا حاسمًا في التطور السريع الذي نراه اليوم، ويبقى البحث العلمي جزء مهم في التطور التكنولوجي؛ حيث يسهم البحث العلمي في تطوير مجالات مختلفة، وسوف نقدم من خلال مقالنا اليوم الكثير من الموضوعات حول الموضوع.
أكمل القراءة »
2024-02-06 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 504 مره يجد الكثير من الباحثين تشابه بين مشكلة وإشكالية؛ وذلك بسبب وجود تقارب بين المصطلحين؛ وبالتالي قد يرى الكثير أن المصطلحين يشيران إلى نفس المعنى؛ ولذلك يسعى فريقنا لتقديم الفرق بين مشكلة البحث وإشكالية البحث، وسيساعدك المختصون في التعرف على أهمية الإشكالية، أو في إعداد بحث عن الإشكالية؛ وذلك من خلال هذا المقال.
أكمل القراءة »
2024-01-27 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 408 مره يكثر الحديث عن الفرق بين الملخص والمستخلص كجزئيين أساسيين في  البحث العلمي؛ حيث يوضع المستخلص في بداية البحث، وتتم كتابة المستخلص في عدد من الفقرات؛ وذلك على حسب حجم وترتيب البحث العلمي، بينما الملخص هو عبارة عن نسخة مصغرة من البحث العلمي، ويتم كتابة في فقرة واحدة أو فقرتين، وسنتحدث باستفاضة أكثر عن كل منهما، وعن الفرق بينهما خلال مقالنا تابع معنا.
أكمل القراءة »
2024-02-06 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 398 مره الفروض تعد أحد الركائز الأساسية في الأبحاث العلمية، وهناك عدة أنواع فرضيات البحث العلمي، ويقوم الباحث بصياغة الفروض بشكل شامل وصحيح لجميع متغيرات البحث، ويفسر جميع العلاقات بين متغيرات البحث، علمًا بوجود تباين واضح بين الأبحاث التجريبية والوصفية، فالأبحاث الوصفية تكون أقل وضوحًا لأنها تعتمد على خصائص غير رقمية، أما الأبحاث التجريبية تكون أكثر وضوحًا ودقة؛ وذلك بسبب طبيعتها الرقمية.
أكمل القراءة »
2024-02-06 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 525 مره نظرًا لأهمية الإطار النظري للمحاسبة المالية نُساعدك في الحصول على الإرشادات اللازمة لكيفية إعداده، لأت الإطار النظري هو أحد العناصر الأساسية في أي بحث علمي؛ حيث يساعد في توجيهات مسار الدراسة، وفهم جميع المصطلحات والظواهر المرتبطة بها، ويستخدم الإطار النظري لحل مشكلة الدراسة، ويعتمد الإطار النظري على عرض وتحليل وتفسير مجموعة من الأفكار التي اقترحت من قبل في مجالات ذات صلة بالدراسة.
أكمل القراءة »
2024-02-06 الكاتب : مريم محمد مشاهدات : 197 مره في عصر التكنولوجيا الحديثة، ومع تطور الإنترنت وتوسع نطاق العلوم والتخصصات الجامعية، أصبحت الواجبات الجامعية تحمل عبئا كبيرًا على أكتاف الطلاب، وقد يبحث الكثير على أفضل موقع لحل الواجبات الجامعية؛ حيث تقدم المواقع العديد من الدعم والمساعدات لإتمام المهام الأكاديمية ولاشك أن شركة مكتبك هي الأفضل بلا منازع، وسنتناول الحديث في تلك الموضوع باستفاضة من خلال مقالنا تابع معنا.
أكمل القراءة »

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة