التفاصيل

آثار استراتيجيات التعلم التشاركية وشبه التشاركية على المعرفة البيئية للطلاب الثانويين النيجيريين: الآثار المترتبة على الممارسة الصفية

آثار استراتيجيات التعلم التشاركية وشبه التشاركية على المعرفة البيئية للطلاب الثانويين النيجيريين: الآثار المترتبة على الممارسة الصفية

  • القسم:
    بحث منشور في مجلة علمية محكمة
  • نوع المحتوى:
    مراجع أجنبيــة
  • حالة النص:
    كامــــل
  • عدد الصفحات:
    9
  • سنة النشر:
    2008
  • تحميل:

" آثار استراتيجيات التعلم التشاركية وشبه التشاركية على المعرفة البيئية للطلاب الثانويين النيجيريين: الآثار المترتبة على الممارسة الصفية"

تناقش الورقة آثار استراتيجيات التعلم الكاملة وشبه التشاركية على المعرفة البيئية لطلاب المرحلة الثانوية النيجيرية. ويشير إلى أن الطلاب الذين يتم تدريسهم باستخدام الأنماط التشاركية يؤدون أداءً أفضل من أولئك الموجودين في مجموعة المحاضرات التقليدية، مع كون الوضع شبه التشاركي أكثر فعالية.

فحصت الدراسة التي أجراها Ajiboye و Ajitoni آثار استراتيجيات التعلم الكاملة وشبه التشاركية على المعرفة البيئية لطلاب المرحلة الثانوية النيجيرية. وجدت الدراسة أن الطلاب الذين تم تدريسهم باستخدام الأنماط التشاركية كان أداؤهم أفضل من أولئك الذين تم تدريسهم باستخدام طرق المحاضرات التقليدية. على وجه التحديد، كان أداء الطلاب في الوضع شبه التشاركي أفضل من الطلاب في المجموعة التشاركية الكاملة. اقترح الباحثون أن المرونة والطبيعة التعاونية للوضع شبه التشاركي سمحت للطلاب باستيعاب المفاهيم البيئية بشكل أفضل. هذه النتائج لها آثار على الممارسة الصفية، مما يسلط الضوء على أهمية دمج الاستراتيجيات التشاركية في التعليم البيئي.

إذا أردت الحصول على النص الكامل من هذه الرسالة مع ترجمة للمستخلص يمكنك التواصل معنا وطلب الخدمة

كما يمكنك الاطلاع على المزيد من خدماتنا في مجال البحث العلمي:

(اختيار عنوان الدراسة - إعداد خطة البحث- تجهيز المادة العلمية للإطار النظري- التحليل الاحصائي- الترجمة – توفير المراجع -توفير الدراسات السابقة العربية والأجنبية- التنسيق والفهرسة)

على الرابط التالي:

https://www.maktabtk.com/services.html

نحرص على تقديم خدمات متميزة باستمرار مع الالتزام بأداء واجباتنا تجاه العملاء على أكمل وجه.

نعمل على توفير حلول مبتكرة لكافة المشاكل البحثية التي تواجه عملاؤنا.

نستمع إلى ملاحظاتك باعتبار ذلك أفضل وسيلة لتفهم احتياجاتك.

ابدأ الآن فنحن في انتظار

0
إترك رسالة سريعة