المدونة

قبول الجامعات ومعاهد اللغة الإنجليزية

تخصصات جامعة الامارات

2019-11-02 الكاتب : مدحت جمال مشاهدات : 169 مره

تخصصات جامعة الامارات

      شهد قطاع التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً ملحوظاً منذ عام 1997م، وأدى ذلك إلى نمو كبير في فرص التعليم العالي لسكان الإمارات. وتحاول الدولة جاهدة تلبية احتياجاتها عن طريق بناء طلاب جامعيين بأعلى أداء وكفاءة ليساهموا في بناء الاقتصاد الإماراتي وسد احتياجات الدولة في كافة التخصصات. ويسعى مقالنا الحالي "تخصصات جامعة الإمارات" إلى تناول التخصصات الموجودة في الجامعة بالإضافة إلى تقديم نبذة عن جامعة الإمارات باعتبارها أحد الجامعات المرموقة في الدولة.

نبذة عن جامعة الإمارات:

     أنشأ الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 1976م، وهي أول جامعة وطنية في الإمارات العربية المتحدة، وتطمح الجامعة إلى الوصول إلى مكانة مرموقة. وتشتمل الجامعة على تسعة كليات بالإضافة إلى كلية الدراسات العليا والكلية الجامعية التي تشمل العديد من التخصصات والأقسام. وتشمل الجامعة على الكليات الآتية كلية الإدارة والاقتصاد وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية تقنية المعلومات وكلية الهندسة وكلية التربية، وكلية القانون، وكلية الأغذية والزراعة، وكلية الطب والعلوم الصحية.

 

 

تخصصات وأقسام كليات جامعة الإمارات:

- الكلية الجامعية: ومن أقسام الكلية البرنامج التأسيسي، وبرنامج النجاح الأكاديمي، وبرنامج التعليم العالي وتعمل الجامعة على تحقيق مهارات اللغة العربية للناطقين وغير الناطقين بها، ومهارات اللغة الإنجليزية، وأساسيات الحاسب الآلي، ومهارات التفكير الناقد، ومهارات سوق العمل.  

- كلية الإدارة والاقتصاد: وتشمل الكلية قسم الإحصاءـ، وقسم المحاسبة، وقسم الاقتصاد والتمويل، وقسم إدارة الأعمال.

- كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية: وتشمل قسم اللغة العربية وآدابها، وقسم الأدب الإنجليزي، وقسم التاريخ والآثار، وقسم اللغويات، وقسم دراسات الترجمة، وقسم الاتصال الجماهيري، وقسم الفلسفة، وقسم الجغرافيا والتخطيط الحضري، وقسم العلوم السياسية، وقسم علم النفس والإرشاد، وقسم الخدمة الاجتماعية، وقسم علم الاجتماع.

- كلية تقنية المعلومات: وتشمل قسم هندسة الحاسوب والشبكات، وقسم علوم الحاسوب وهندسة البرمجيات، وقسم نظم وأمن المعلومات.

- كلية الهندسة: وتشمل قسم الهندسة المعمارية، وقسم الهندسة الكيميائية وهندسة البترول، وقسم الهندسة المدنية والبيئية، وقسم الهندسة الكهربائية، وقسم الهندسة الميكانيكية.

- كلية التربية: وتشمل قسم المناهج و طرق التدريس، وقسم أصول التربية، وقسم التربية الخاصة، وقسم الصحة و التربية البدنية.

- كلية القانون: وتشمل قسم القانون العام، وقسم القانون الخاص، وقسم الشريعة والدراسات الاسلامية.

- كلية الأغذية والزراعة: وتشمل قسم زراعة الأراضي القاحلة، وقسم علوم الأغذية، وقسم التغذية والصحة، قسم الإدارة الزراعية، وقسم الطب البيطري.

- كلية العلوم: وتشمل قسم علوم الحياة، وقسم الكيمياء، وقسم الجيولوجيا، وقسم علوم الرياضيات، وقسم الفيزياء.

- كلية الطب والعلوم الصحية: وتشمل التشريح، والكيمياء الحيوية، وطب العائلة، ومعهد الصحة العامة، والطب الباطني، والتعليم الطبي، والأحياء الدقيقة والمناعة، وأمراض النسا والتوليد، وعلم الأمراض وطب الأطفال، وعلم الأدوية، وعلم وظائف الأعضاء، والطب النفسي والعلوم السلوكية، وعلم الأشعة والجراحة.

وللمزيد من المعلومات عن كل كليه وتخصصاتها يرجى الرجوع إلى الرابط التالي.

 

 

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة