المدونة

قبول الجامعات ومعاهد اللغة الإنجليزية

الدراسات العليا بكلية الشرق الأوسط

2020-12-05 الكاتب : أ/ وائل السديمي مشاهدات : 883 مره
الدراسات العليا بكلية الشرق الأوسط
فهرس المقال

الدراسات العليا بكلية الشرق الأوسط

       تناول المقال الحالي الدراسات العليا بكلية الشرق الأوسط وأقسام كلية الشرق الأوسط و برامج الدراسات العليا في كلية الشرق الأوسط و وظائف كلية الشرق الأوسط  والدورات مركز النجاح الطلابي و خدمات التدريب والتوظيف

 كلية الشرق الأوسط هي أحد مؤسسات التعليم العالي الخاصة في سلطنة عمان، ترتبط أكاديمياً مع جامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة، وجامعة بريدا للعلوم التطبيقية بهولندا، وتوفر الكلية  العديد من البرامج الأكاديمية تشمل مجالات الهندسة والعلوم والتكنولوجيا وإدارة الأعمال والإدارة اللوجستية وإدارة الوثائق والمحفوظات، كما تعمل الكلية على نشر الفكر الإيجابي والتحلي بالحداثة الممزوجة بقيم الشرق والأصالة العربية، والحفاظ على الهوية الثقافية. 

أقسام كلية الشرق الأوسط

 - قسم الحوسبة.

- قسم الهندسة المدنية.

- قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات.

- مركز الدراسات العليا.

- قسم الدراسات الإدارية.

- قسم إدارة الوثائق والدراسات الأرشيفية.

- مركز الدارسات التأسيسية.

- قسم الرياضيات والعلوم التطبيقية.

- قسم هندسة الميكانيكية.

 

برامج الدراسات العليا في كلية الشرق الأوسط

ماجستير إدارة الأعمال في تقنية المعلومات

يساعد برنامج ماجستير إدارة الأعمال في تقنية المعلومات الخريجين والإداريين  على الإدراك والفهم الصحيح للدور الذي تمثله تقنية المعلومات في كيفية إدارة المؤسسات وتطوير كفاءتها وخدماتها والعمل على زيادة المكانة التنافسية للمؤسسة.

ماجستير العلوم في تقنية المعلومات

يعمل برنامج ماجستير العلوم في تقنية المعلومات  على تزويد الخريجين بالمهارات اللازمة التي يتطلبها قطاع الأعمال، وتجهيزهم لمواقع وظيفية  في تصميم وإدارة حلول تقنية المعلومات.

ماجستير العلوم في إدارة مشاريع التشييد والتكلفة

       تقدم كلية الشرق الأوسط هذا البرنامج لتلبية احتياجات سوق العمل، فهو يساعد الخريجين  في تحسين قدراتهم التحليلية، وتطوير مهاراتهم في إدارة المشاريع والتشييد والتكلفة، وكذلك يمنحهم المهارات الإدارية في القضايا المختلفة التي تساعدهم في التصدي للعراقيل التي قد تواجههم إثناء إدارة وتنفيذ المشروع.

ماجستير العلوم في الهندسة الإلكترونية

        يساعدك هذا البرنامج على تطوير المعرفة والخبرة في مجال الهندسة الإلكترونية، ويعطيك القدرة  على فهم مبادئ المعدات الإلكترونية، وكيفية ابتكار وتصميم الأجهزة التي نستخدمها يومياً.

 

 وظائف كلية الشرق الأوسط

       تعمل الكلية على إثراء الخبرات التعليمية للطلبة، والعمل على تنمية مهاراتهم في البحث العلمي والابتكار والتواصل الحضاري، ليصبحوا عنصراً فعال في خدمة المجتمع.

       تتعدد الثقافات والجنسيات بين موظفي كلية الشرق الأوسط، فتمتلك الكلية  خمسة وعشرين جنسية مختلفة، بجانب المواطنين العمانيين، وتتمتع أيضًا بموظفين من الدول العربية وشبة القارة الهندية، وجنوب شرق آسيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية، كما تتمثل  الأغلبية من أعضاء هيئة التدريس من حملة مؤهلات الدراسات العليا من الماجستير والدكتوراه.

 الدورات مركز النجاح الطلابي

     يعمل مركز النجاح الطلابي على تقديم المساعدة في شتي الجوانب الأكاديمية والنفسية والاجتماعية للطلاب، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم عن طريق عدد من الورش التدريبية والإرشادية.

ورش عمل: وهي يتم تنظيمها لمساعده الطلاب في كيفية استغلال الوقت مما يعمل على تحسين أدائهم الأكاديمي، ومن أهم الدورات أو الورش (إدارة الوقت، أنماط التعليم، قلق الامتحان، أساليب المذاكرة، البرمجة الإيجابية).

الانتقال إلي الحياة الاجتماعية: ويتم من خلالها الرد على استفسارات الطلاب المتعلقة بالحياة الجامعية، وتقم ضمن الأسبوع التعريفي للطلاب الجدد.

الاستشارة النفسية: يوفر مركز النجاح الطلابي الاستشارات النفسية التي تساعد الطلاب في حل بعض القضايا المؤثرة على مستواهم الأكاديمي.

الدروس الإضافية والتكميلية: يقوم  مركز النجاح الطلابي بتوفير دروس إضافية للطلاب المتأخرين دراسيا.

جائزة أفضل مشروع تخرج: يعزز المركز الكفاءة المهنية والثقة الثقافية والاجتماعية لدى الطلاب.

دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الصحية: يقوم المركز بتوفير الدعم الصحي للطلبة الجامعيين. 

  الإرشاد الأكاديمي: يعمل المركز على دعم الطلاب بالإرشاد والتوجيه الأكاديمي لمساعدتهم في تحسين أدائهم الأكاديمي.

برنامج إشراف النجاح الطلابي: يتم اختيار عدد من الطلبة للعمل كمشرفي النجاح الطلابي، لتقديم التشجيع والإرشاد اللازم للطلبة في المجال الأكاديمي وغير الأكاديمي.

 الطلبة الدوليين

       توفر كلية الشرق الأوسط مكتب متخصص يقدم الخدمات للطلبة الدوليين يطلق عليه المكتب الدولي، والذي يعتبر مركز دعم لهم، فهو يملك المعرفة اللازمة لتقديم المساعدة والنصائح التي يحتاجها الطلبة الدوليين.

        كما انه ينظم برنامج تعريفي للطلبة الدوليين ويقدم لهم الإجابات عن إي استفسارات أثناء عملية التسجيل والتوجيهات اللازمة في عملية القبول، ويعمل كحلقة وصل بين الطلبة الدوليين والكلية، ويساعدهم في التعرف على الثقافة وعادات وتقاليد السلطنة.

فعاليات الطلبة  الدوليين

       تهتم كلية الشرق الأوسط بنشر التواصل الحضاري بين الطلبة خاصة هؤلاء الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة، لذلك تنظم عدة فعاليات لتشجيع الطلبة على التواصل من مختلف الجنسيات وتكوين الأصدقاء، مما يتيح لهم التعبير عن ثقافاتهم وعاداتهم.

 فعالية يوم الأمم: يوم يعرض فيه الطلبة ثقافتهم وحضارتهم من مختلف الجنسيات في العديد من الأركان التي يتم تحضريها من قبل الطلبة، كما يتم تكريم أفضل ثلاثة أركان مشاركة ضمن الفعالية.

فعالية اليوم الدولي: تمثل الطلبة من مختلف الجنسيات في هذه الفعالية دولهم وثقافتهم وحضاراتهم وعاداتهم وملابسهم التقليدية ومأكولاتهم التراثية.

البحث العلمي

       تهتم الكلية بالمبادرات البحثية  التي تسهم بشكل فعال في تحسين جودة الأبحاث العلمية وابتكارات الطلبة، كما تعمل على نشر ثقافة البحث العلمي لدعم  رؤية الكلية في عميلة التطوير الإستراتيجي، كما تساعد  في  تعزيز ابتكارات الطلبة ومهارات تنظيم المشاريع، وتراعي الكلية الأولويات الوطنية في البحث العلمي في السلطنة، مما يساعد على توجيه تركيزها البحثي مع التوجه الإستراتيجي لعمان.

 خدمات التدريب والتوظيف

        تسعي الكلية لتوفير العديد من المعلومات والإرشادات لمساعدة الطلبة  في بناء شخصياتهم وزيادة كفاءتهم وإكسابهم الثقة في أنفسهم، كما توفر لهم عدد من الورش التدريبية والندوات والمعارض التي تتيح لهم التعرف على السوق المهني، وتعلم المهارات اللازمة للاندماج في سوق العمل، كما أنها تقدم الدعم والتدريب للطلبة للحصول على وظيفة ملائمة طبقاً لاحتياجات سوق العمل.

 

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة