المدونة

قبول الجامعات ومعاهد اللغة الإنجليزية

القبول بالجامعات العالمية (جامعة آرهوس الدنماركية)

2018-11-24 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 366 مره

     تعتبر جامعة آرهوس الدنماركية هي أحد أهم الجامعات حول العالم وتنافس بشكل شبه دائم على المراكز الأولى لتصنيف الجامعات الدولي، وقد تأسست الجامعة عام 1928 ويبلغ عدد طلابها 38,000 طالب. يتناول المقال الحالي بعض الخطوات الأساسية التي يجب أن يلم بها المتقدم بجامعة آرهوس الدنماركية من خريجي المدارس الثانوية الدنماركية، والمدارس الثانوية الدولية، والمرحلة ما بعد الثانوية الدنماركية، والمتقدمين الدوليين لمرحلة ما بعد الثانوي.

 

خطوات التقدم للقبول بجامعة آرهوس الدنماركية:

     تختلف إجراءات التقديم بشكل طفيف بين البرامج والكليات المختلفة، وفيما يلي الخطوات الأساسية لمرحلة التقديم:

الخطوة الأولى: اختيار الحرم الجامعي:

     تمتلك جامعة آرهوس الدنماركية ثلاثة حرم جماعية مختلفة يمكن للطالب الاختيار بينها وهي:

 

- حرم آرهوس الجامعي: يتمحور حول الحرم الجامعي الأساسي، ويضم معظم المجالات الأكاديمية الأربعة: كلية الآداب، كلية آرهوس للأعمال والعلوم الاجتماعية، كلية العلوم والتكنولوجيا، وكلية الطب.

 

- حرم هيرنينج الجامعي: يعتبر قسم تطوير الأعمال والتكنولوجيا (المعروف سابقًا باسم هيرنينج) جزءًا من كلية إدارة الأعمال والعلوم الاجتماعية، ويقدم مجموعة متنوعة من البرامج مع التركيز على الهندسة والاقتصاد والإدارة والاتصالات التجارية والوسائط المتعددة.

 

- حرم امدروب: وهو أحد الخيارات المتاحة ويفضله بعض الطلاب خاصة حيث تقع وزارة التعليم بجوار كلية الآداب في ضواحي كوبنهاغن في امدروب.

 

الخطوة الثانية: اختيار الدورات التعليمية بالجامعة:

     يمكن استخدام كتالوج الدورة التدريبية  بالجامعة لاختيار الدورات المناسبة للمتقدم واستخدم معلمات البحث التالية في القائمة اليمنى للبحث عن الدورات ذات الصلة:

 

- أولاً: حدد الفترة المناسبة (فصل دراسي). إذا كان كتالوج الدورة لا يُظهر دورات الفصل الدراسي الخاص بك، فيرجى تحديد مقررات من فصل دراسي سابق، لكن مشابه (على سبيل المثال، لخريف 2018 ، ابحث عن الدورات المقدمة في خريف 2017).

 

- ثانياً: اختر السنة المناسبة.

 

- ثالثاً: استقر على الحرم الجامعي المناسب.

 

- رابعاً: اختر كليتك: اختر واحدة (أو اثنتان كحد أقصى) الأقسام داخل نفس الكلية (حيث يجب على الطلاب المتقدمين إلى اختيار الدورات في قسم واحد فقط).

 

- خامساً: اختر لغة التدريس: الإنجليزية.

 

- سادساً: ابحث في كتالوج الدورة التدريبية للعثور على الدورات التي تهمك، مع الأخذ في الاعتبار أن قبولك للدورات يعتمد بشكل عام على الحرم الجامعي المختار. علماً بأنه إذا اختار المتقدم دورات لا يمكنه قبولها، فسيطلب منه اختيار دورات جديدة وإعادة تقديم الطلب. مما سوف يؤخر قبول المتقدم.

 

الخطوة الثالثة النظر في خيارات السكن:

     كطالب تبادل يمكنك تقديم طلب للحصول على السكن عن طريق السكن في جامعة آرهوس. وعند ملء طلبك للقبول في جامعة آرهوس، سيتم منحك أيضًا خيار لملء استمارة طلب السكن. قبل القيام بذلك، توصي الجامعة بشدة بقراءة المزيد حول الإسكان لطلاب التبادل. وفي حالة وجود أية استفسارات عن السكن فيمكن إرسالها على البريد الإلكتروني الآتي: housing@au.dk.

 

الخطوة الرابعة: إرسال المستندات المطلوبة وتحديد متطلبات اللغة:

     تعتمد المستندات التي تحتاج إلى إرفاقها على طلبك الذي تم إرساله مسبقاً على الموقع الإلكتروني. وبشكل عام، سوف تحتاج إلى الآتي:

 

- النسخة الرسمية للسجلات من جامعتك المنزلية (يجب أن تكون بصيغة PDF ويجب أن تكون باللغة الإنجليزية). تعد نسخة السجلات الخاصة بك قائمةً بالصفوف من الدورات التدريبية التي أكملتها في جامعتك المحلية.

 

- نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية (للمواطنين الأوروبيين فقط).

 

- نسخ من دراسات البكالوريوس - للمتقدمين للقبول في دورات المستوى الرئيسي (يجب أن يكون باللغة الإنجليزية).

 

- بناءً على القسم / الكلية التي ترغب في التقدم بطلب للحصول عليها، يجب أن تتضمن بعض التطبيقات أيضًا وثيقة مهارات اللغة الإنجليزية.

 

- يرجى ملاحظة أنه لا يمكن تقديم طلبك حتى تقوم بتحميل جميع المستندات المطلوبة.

 

- يرجى العلم بأن منسقك الدولي في جامعتك المحلية يجب أن يؤكد طلبك قبل أن تتمكن من إرسال طلبك في النهاية. يرجى التأكد من ترك الوقت الكافي لهذا التأكيد قبل الموعد النهائي للتقديم.

 

 

لمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع لموقع الجامعة الإلكتروني على هذا الرابط

 

في انتظار تعليقاتكم أسفل المقال للرد عليها لتحسين الخدمة ونشر الاستفادة للجميع.

 

للاطلاع علي شروط القبول لدى جامعات أخري .. اضغط هنا 

للاستعانة بأحد خدماتنا .. اضغط هنا 

 

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة