المدونة

قبول الجامعات ومعاهد اللغة الإنجليزية

القبول بالجامعات العالمية (جامعة كولومبيا البريطانية الكندية)

2018-11-24 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 165 مره

     يتناول المقال الحالي بعض الخطوات الأساسية التي يجب أن يلم بها المتقدم لجامعة كولومبيا البريطانية الكندية من خريجي المدارس الثانوية الكندية، والمدارس الثانوية الدولية، والمرحلة ما بعد الثانوية الكندية، والمتقدمين الدوليين لمرحلة ما بعد الثانوي.

 

خطوات التقدم للقبول بجامعة كولومبيا البريطانية الكندية:

 

1. اختيار الشهادة والحرم الجامعي المناسب:

     تمتلك جامعة كولومبيا البريطانية الكندية مجموعة متنوعة من الدرجات العلمية في عدد من المجالات المختلفة والتي تعتبر متاحة لجميع المتقدمين. حيث أنه وعند تقديم طلبات القبول للجامعة يتاح للمتقدمين اختيار رغبتين أساسيتين حسب الأفضلية، ويمكن للدرجات العلمية التي يختارها المتقدم أن تكون في كليات مختلفة وفي حرم جامعية مختلفة. ومن ثم يتم تقييم اختيارات المتقدم مع مراعاة الرغبة الأولى والتي إذا تم رفضها يقوم مكتب القبول بالنظر في رغبة المتقدم الثانية وأخذها بعين الاعتبار.

 

2. مراجعة الشروط المطلوبة لكل قسم:

     يجب على المتقدم أن يراجع جميع الشروط المطلوبة لكل قسم وأن يتأكد من استيفائها لديه، وتختلف الشروط باختلاف الأقسام والتخصصات التي يختارها المتقدم.

 

3. استكمال الطلبات عبر الإنترنت: توجد العديد من الخيارات المتاحة أثناء التقديم ومن ضمنها:

تقديم طلب للقبول:

     يجب على المتقدم إنشاء أو تسجيل الدخول إلى حساب جامعة كولومبيا البريطانية الكندية لبدء إعداد طلب التقديم عبر الإنترنت. ويجب أن يتأكد المتقدم من منح نفسه متسعًا من الوقت لاستكمال الملف الشخصي. وهي أحد أهم الخطوات لإخبار الجامعة بتفضيلاته الشخصية، وما تعلمه من تجاربه داخل الفصل وخارجه. وتستخدم هذه المعلومات للمساعدة في تحديد الطلاب الذين سيزدهرون في داخل الجامعة وتحديد من يتلقى المنح الدراسية. ويفتح التقديم عبر الإنترنت في أوائل سبتمبر ويغلق في 15 يناير في الدورة الصيفية (مايو إلى أغسطس) والدورة الشتوية (من سبتمبر إلى أبريل) كل عام.ويتم اتخاذ قرارات القبول لمعظم الدرجات في أبريل أو أوائل مايو.

 

تقديم طلب للحصول على السكن:

     يجب على جميع المتقدمين الراغبين في الحصول على سكن التقدم بطلب للحصول على سكن لضمان السكن في العام الأول، ويتم ذلك بعد قبول الجامعة لطلب المتقدم ولكن في موعد أقصاه 1 مايو.

 

4. إنهاء الطلب ودفع الرسوم:

     يتم في المرحلة الأخيرة إنهاء وتقديم الطلب، ودفع الرسوم غير القابلة للاسترداد، بحلول 15 يناير. قد تتطلب درجات معينة رسومًا إضافية. حيث يدفع المواطنون الكنديون والمقيمون الدائمون مبلغ قدره (69.25 دولار)، ويدفع الطلاب الأجانب الذين يحتاجون إلى تصريح دراسة مبلغ قدره (116.25 دولار) جميع الأرقام بالدولار الكندي.

 

5. البقاء على تواصل:

     بعد إرسال الطلب، يتلقى المتقدم بريدًا إلكترونيًا يحدد المستندات المطلوبة التي يحتاج إلى إرسالها، ومتى يجب إرسالها. وأخيراً تقوم جامعة كولومبيا البريطانية الكندية بمشاركة التواريخ والمواعيد النهائية مع المتقدم عبر البريد الإلكتروني، لذا يجب على المتقدم التأكد من مراجعة البريد الوارد الخاص به بانتظام.

 

خطوات أساسية بمرحلة ما بعد القبول بالجامعة:

 

الخطوة الأولى: قبول العرض الخاص بك:

     يجب أن يرسل الطلاب، الذين تلقوا عرضًا رسميًا بالقبول بالجامعة، طلباً رسمياً لتأكيد الجدية بحلول التاريخ المشار إليه في خطاب القبول (1 مايو أو 1 يونيو لمعظم الطلاب). لقبول العرض الخاص بك، قم بتسجيل الدخول إلى مركز خدمة الطالب، انقر فوق القبول متبوعًا بقبول أو رفض عرضي، ثم حدد نعم، أوافق على هذا العرض واتبع الخطوات لدفع إيداع القبول الخاص بك:

 

- 500 دولار كندي للمواطنين الكنديين أو المقيمين بشكل دائم في كندا.

- ألف دولار كندي للطلاب الدوليين.

 

     وتعتبر الوديعة الخاصة بك غير قابلة للاسترداد وغير قابلة للتحويل، ولكن سيتم تطبيقها على الرسوم الدراسية الخاصة بك في الفصل الدراسي الأول عند التسجيل في الدورات التدريبية. ومن الضروري أن تقوم بمراجعة الشروط الموضحة في خطاب القبول الخاص بك، والحفاظ على درجاتك، وتقديم النسخة النهائية / تقرير الدرجات المطلوبة لتأكيد العرض الخاص بك. ومن ثم وبعد قبول عرضك، يجب أن تتحقق من أن الجامعة لديها العنوان البريدي الكامل والحالي الخاص بك ضمن المعلومات الشخصية وملخص الاتصال. يتم إرسال جميع حزم القبول عن طريق البريد أو البريد السريع، ويمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى أربعة أسابيع للوصول.

 

الخطوة الثانية: تقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة:

     وتعتبر هذه الخطوة للطلاب الدوليين فقط، حيث أنه وما لم تكن مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا في كندا، ستحتاج إلى تصريح دراسة ما بعد الثانوية صالح للحضور بالجامعة لمدة تزيد عن ستة أشهر. يمكن أن يستغرق الحصول على تصريح عدة أشهر، لذلك أرسل طلبك بمجرد قبول عرض بالجامعة.

 

      خذ بعض الوقت للقراءة عند التقديم للحصول على تصريح الدراسة أو تمديده. إذا كان عمرك أقل من 17 عامًا وتريد المجيء إلى كندا للدراسة بدون أحد الوالدين أو الوصي القانوني، فيجب عليك ترتيب إجراءات الوصاية مع المختصين بكندا.

 

الخطوة الثالثة: التخطيط المالي:

     حيث أنه ولتحقيق النجاح في الجامعة، تحتاج أنت وعائلتك أو المؤيدين الماليين إلى فهم الالتزام المالي المطلوب، والتخطيط وفقًا لذلك. استخدم حاسبة التكلفة على الإنترنت للحصول على فكرة عن تكلفة الدراسة بالنسبة لك. سوف تأخذ الآلة الحاسبة في الاعتبار: (رسوم درجة، المواطنة، السكن المقصود خلال العام الدراسي، وأي دعم مالي ستتلقاه)

 

     جرّب العديد من الخيارات كما تريد ، ثم استخدم ورقة عمل تخطيط الميزانية لإعداد خطة مالية تتضمن تكاليف الجامعة وتكاليف المعيشة. تأكد من التحقق من موعد استحقاق الرسوم الخاصة بك، وتعرف على خياراتك لدفع الرسوم الدراسية. وإذا كنت مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا في كندا، فقد تكون مؤهلاً للحصول على قروض أو منح دراسية فيدرالية أو إقليمية.

 

الخطوة الرابعة: استكشاف الخيارات الأكاديمية الخاصة بك:

     يجب عليك التخطيط لأخذ الدورات التي يتطلبها البرنامج والدرجة وأعضاء هيئة التدريس. ولاختيار الدورة، راجع التقويم الأكاديمي للحرم الجامعي في فانكوفر أو حرم أوكاناغان، ومواقع أعضاء هيئة التدريس الفرديين في حرم جامعة فانكوفر أو حرم أوكاناغان.

 

الخطوة الخامسة: مراجعة متطلبات شهادتك:

     يعد فهم متطلبات شهادتك خطوة أولى حاسمة في بناء جدولك الزمني. تختلف المتطلبات الخاصة بالدرجات العلمية لكل درجة وتختلف باختلاف المكان الذي التحقت فيه بالمدرسة الثانوية أو الجامعة. يتم سرد المتطلبات الخاصة بالدرجات للطلاب الكنديين والطلاب الدوليين على موقع الجامعة.

 

الخطوة السادسة: سجل للدورات الخاصة بك:

     سوف تسجل للدورات عبر الإنترنت. وسيتم إرسال تاريخ التسجيل المخصص عبر البريد الإلكتروني قبل أسبوعين من التسجيل. من المهم التسجيل في ذلك التاريخ والوقت - بغض النظر عن مكان تواجدك في العالم - لتأمين اختيارك الأول من الدورات التدريبية. ويفتح التسجيل في شهر يونيو لكلا الحرمين الجامعيين.

 

الخطوة السابعة: الاستعداد للحياة بجامعة كولومبيا البريطانية بكندا:

     سواء كنت طالباً في السنة الأولى أو طالباً قادماً من خارج كندا أو طالب من السكان الأصليين أو طالب نقل حديثاً، هذا هو وقتك لاستكشاف الحرم الجامعي، ومعرفة كيفية عمل هيئة التدريس الخاصة بك، وإعداد نفسك لسنة دراسية شيقة.

 

لمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع لموقع الجامعة الإلكتروني على هذا الرابط.

 

في انتظار تعليقاتكم أسفل المقال للرد عليها لتحسين الخدمة ونشر الاستفادة للجميع.

 

للاطلاع علي شروط القبول لدى جامعات أخري .. اضغط هنا 

للاستعانة بأحد خدماتنا .. اضغط هنا 

 

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة