المدونة

دلائل الجامعات العربية

دليل جامعة آل البيت لكتابة الرسائل العلمية

2019-01-10 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 537 مره

دليل جامعة آل البيت لكتابة الرسائل العلمية

نبذة عن الجامعة:

جامعة آل البيت، هي واحدة من الجامعات العامة في الأردن. تقع على أطراف مدينة مفرق، على بعد 65 كم إلى الشمال الشرقي (حوالي 45 دقيقة بالسيارة) من العاصمة عمان. قامت الجامعة بدمج المرافق الأكاديمية والسكن الطلابي والخدمات الاجتماعية في موقع واحد، وتمتد على مساحة 7.539 كيلومتر مربع.

في 17 أغسطس 1992م صدر مرسوم ملكي يقضي بتأسيس جامعة آل البيت. وكما جاء في الرسالة الملكية، فإن الجامعة ستلبي حاجة ملحة لنوع جديد من الجامعات؛ يجمع بين متطلبات المنهج العلمي في التدريس والبحث من جهة، ومتطلبات الإيمان ووضوح الرؤية من جهة أخرى، وبالتالي خلق الانسجام بين الشخصية المستديرة للمسلم وبيئته الجديدة.

كما تهدف الجامعة إلى دعم مبادئ الحرية والعدالة والتسامح واحترام معتقدات الآخرين والتعايش. في 16 ديسمبر 1992، صدر مرسوم ملكي آخر بالموافقة على تشكيل لجنة آل البيت الملكية الخاصة، برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير حسن، ونخبة من العلماء والمفكرين المختارين من الأردن وغيرها. كانت المهمة الرئيسية لهذه اللجنة هي إرساء أساس الجامعة، وتقديم قراراتها بشأن المسائل التشغيلية والإدارية إلى جلالة الملك لاعتماده القرار النهائي.

صدر المرسوم الملكي بشأن تعيين أول رئيس لجامعة آل البيت في 22 مايو 1993. بعد ذلك مباشرة، تم إنشاء عدد من اللجان الإدارية والأكاديمية والفنية لتنفيذ مهمة إنشاء الجامعة، كلً وفقا للمسؤوليات المسندة إليه. ثم وبعد الانتهاء من بنيتها التحتية، وتوظيف أعضاء هيئة التدريس المتميزين، وتحديد دوراتها وبرامجها، كانت الجامعة جاهزة لاستقبال أول مجموعة من الطلاب في 1 أكتوبر 1994.

دليل إخراج الرسائل العلمية بجامعة آل البيت:

يمكن الإطلاع على دليل التنسيق وإخراج الرسائل العلمية بالجامعة على هذا الرابط.

 

للإطلاع على مزيد من المقالات المميزة اضغط هنا.

للاستفسار وطلب المساعدة اطلب الخدمة الآن من هنا.

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة