المدونة

قبول الجامعات ومعاهد اللغة الإنجليزية

القبول بالجامعات العالمية (جامعة أنجيلا روسكين)

2019-02-10 الكاتب : أ/ وائل السديمي مشاهدات : 529 مره

جامعة أنجيلا روسكين Anglia Ruskin University

 

تأسست جامعة أنجيلا روسكين عام 1858، وهي أحد الجامعات الحكومية البريطانية العامة التي تقع في مدينة كامبريدج شرق المملكة المتحدة، وتربط جامعات شرق وغرب المملكة المتحدة معاً حيث تتضمن رؤية الجامعة تحويل حياة الطلاب من خلال الابتكار والدراسة والبحث الشامل الريادي، وتضم الجامعة العديد من  التخصصات بما في ذلك الفنون والتصميم والهندسة والزراعة والعلوم البيولوجية، حيث تشمل الجامعة بعض الكليات ومنها "كلية اللورد أسكروفت لإدارة الأعمال الدولية، وكلية الآداب والقانون والعلوم الاجتماعية، وكلية العلوم الطبية، وكلية الصحة والرعاية الاجتماعية والتعليم، وكلية العلوم والتكنولوجيا"، وتشمل أهم شروط القبول فيها حصول الطالب على درجة لا تقل عن  6.0 في اختبار اللغة الإنجليزية أيلتس بالنسبة لمرحلة البكالوريوس، و6.5 درجة بالنسبة لمرحلة الماجستير، وتبلغ تكاليف الدراسة بها حوالي 11.500 جنيه استرليني.

للتقديم في الجامعة يمكنك إتباع الخطوات التالية:

       تعتبر عملية التقديم في الجامعة سهلة وواضحة، ونقدم لكم أربعة خطوات أساسية يجب عليك إتباعها من أجل التقديم في المقرر التعليمي الذي تقوم باختياره داخل الجامعة وهي كالتالي:

الخطوة الأولي: اختيار المقرر الدراسي

إذا كنت اخترت المقرر الدراسي الخاص بك بالفعل، فأنت قد قمت بالخطوة الأكثر صعوبة في عملية التقديم.

إذا لم تكن اخترت المقرر الدراسي، يمكنك الإطلاع على المقررات الدراسية لدينا من خلال الروابط الآتية:

  1. 1- المقررات الدراسية لطلاب المرحلة الجامعية من خلال هذا الرابط.
  2. 2- المقررات الدراسية لطلاب الدراسات العليا من خلال هذا الرابط.
  3. 3- الدورات الدراسية الخاصة ببحوث الدراسات العليا من خلال هذا الرابط.

قبل تقديم طلبك، تأكد من استيعابك لجميع متطلبات الالتحاق بالمقرر الدراسي الذي قمت باختياره (المتطلبات الأكاديمية والخاصة باللغة الإنجليزية)، إذا كان لديك أي أسئلة خاصة بهذه المرحلة، لا تتردد في الاتصال من خلال هذا البريد الالكتروني answers@anglia.ac.uk، نحن هنا لتقديم المساعدة لك.

الخطوة الثانية: تقديم استمارة الطلب الخاص بك

المقررات الدراسية الخاصة بطلاب المرحلة الجامعة على هذا الرابط.

المقررات الدراسية الخاصة بطلاب الدراسات العليا على هذا الرابط.

الخطوة الثالثة: متابعة البريد الالكتروني الخاص بك بانتظام

       إذا كنت قدمت الطلب من خلال خدمات القبول في الجامعات والكليات، يمكنك متابعة الطلب الخاص بك عبر مسار خدمات القبول بالجامعات والكليات، وسوف تقوم الجامعة بإرسال بريد الكتروني لك بشكل مباشر، قد يكون العرض الخاص بك مشروطاً بتحقيق درجات محددة، وتقديم الدليل المتعلق بالكفاءة في اللغة الإنجليزية، وقد نقوم كذلك بتخصيص متطلبات المادة الدراسية (مع أو بدون تحقيق درجة محددة)، وفيما يتعلق ببعض المقررات الدراسية، تحتاج كذلك الإعلان والمنع الصحي المهني، والوضوح والملف الالكتروني المرضي والخبرة العملية ومجموعة متنوعة من المتطلبات الأخرى.

       وقد ترجع إليك الجامعة لطلب تقديم مزيد من المستندات الداعمة، لذا من الضروري جداً أن تكون معلومات الاتصال في استمارة التقديم الخاصة بك صحيحة وحديثة، وأنك تقوم بمراجعة البريد الالكتروني انتظام من أجل الرد السريع منك.

من فضلك، يجب أن تدرك أن بعض طلبات التقديم سوف تحتاج إلى الإحالة إلى أعضاء هيئة التدريس أو مراجعتها من قبل مديري المقررات الدراسية أو تتطلب مقابلة شخصية أو ملف، مما يعني أن الرد على طلب التقديم قد لا يكون على الفور.

أثناء هذه المرحلة، إذا كنت تريد التواصل مع الجامعة بخصوص أي شيء، لا تتردد في الاتصال من خلال:

الهاتف: (+44 (0) 1245 686868).

البريد الالكتروني: answers@anglia.ac.uk

إذا قمت بالتقديم من خلال الممثلين للجامعة داخل دولتك، من فضلك تواصل معهم بشكل مباشر بخصوص أي تحديثات في طلب التقديم، وللإطلاع على القائمة الخاصة بالشركاء والممثلين لنا الموثوق بهم في دولتك من خلال هذا الرابط.

الخطوة الرابعة: استلام قرارنا بخصوص طلب التقديم الخاص بك

إذا قمت بالتقديم من خلال خدمات القبول في الجامعات والكليات، سوف يقوموا بإخطارك بعرض من جامعة أنجيلا روسكين عبر مسار خدمات القبول في الجامعات والكليات.

إذا قمت بالتقديم مباشرة في الجامعة، سوف تتلقى قرار الجامعة عبر بوابة مقدمي الطلبات. كما سوف تقوم الجامعة كذلك بإرسال بريد الكتروني لك بالتفاصيل.

لمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع إلى الموقع الالكتروني للجامعة على هذا الرابط.

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة