المدونة

قبول الجامعات ومعاهد اللغة الإنجليزية

القبول بالجامعات العالمية (الجامعة الوطنية في ماليزيا)

2019-07-01 الكاتب : أحمد شوقي مشاهدات : 189 مره

القبول بالجامعات العالمية (الجامعة الوطنية في ماليزيا)

     يطلق على الجامعة الوطنية الماليزية يو كي إم الماليزية (UKM) التي تعتبر من أفضل الجامعات الحكومية الماليزية، وتأسست الجامعة عام 1970، وتقع في مدينة بانجي الماليزية التي تبعد 30 كيلومتر فقط عن العاصمة كوالامبور، وتوفر الجامعة العديد من البرامج التخصصية للدراسة ومنها العلوم الاجتماعية والإنسانية، والعلوم والتكنولوجيا، والاقتصاد والتدبير، والقانون، والصيدلة، وعلوم الصحة، والطب، والدراسات الإسلامية، وكذلك الاقتصاد.

 

     حيث تجذب الجامعة الوطنية الماليزية العديد من الطلاب الدوليين من خلال أساليب التدريس المهنية التي تلبي الاحتياجات المتنوعة لدى الطلاب من جميع أنحاء العالم، كما تصنف الجامعة باعتبارها أفضل خمسة جامعات ماليزية في مجال الدراسات البحثية.

 

      وتوفر الجامعة البرامج المتنوعة للدراسة التخصصية للطلاب الماليزيين والدوليين في جميع أنحاء العالم.

أولاً: خطوات التقدم للقبول بالجامعة الوطنية الماليزية:

1- يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسة بالدوام الكامل الحاصلين على (شهادة الثانوية العامة، اختبار القبول بالجامعات، شهادة الثانوية العامة ودبلوم، شهادات معادلة) التقديم عبر استمارة التقديم الالكترونية على موقع وزارة التعليم العالي في ماليزيا، حيث يتم نشر استمارات التقديم للبرامج الدراسية المقدمة في الصحف المحلية في الفترة بين شهري ديسمبر وفبراير من كل عام، ويمكن التقديم للطلاب الماليزيين من خلال هذا الرابط.

 

2- يجب على الطلاب الدوليين الراغبين في الالتحاق بالبرامج الدراسية في الجامعة الوطنية الماليزية تقديم طلبات الالتحاق الخاصة بهم من خلال استمارة التقديم الالكترونية على موقع الجامعة الوطنية الماليزية التي يتم توفيرها الكترونياً في ديسمبر من كل عام، ويمكن التقديم للطلاب الدوليين من خلال هذا الرابط.

 

 

ثانياً: شروط القبول والالتحاق بالجامعة الوطنية الماليزية:

درجة البكالوريوس

     يجب علي الطالب الراغب بالدارسة في الجامعة الوطنية الماليزية أن يكون حاصل على شهادة المدرسة الثانوية العليا (أو المستوى المتقدم أو ما يعادل 12 سنة في التعليم الأساسي) بنسبة 80% وما فوقها، أو الحصول على دبلوم من جامعات معترف بها بمعدل تراكمي لا يقل عن 00.3.

درجة الماجستير

     يجب علي الطلاب الراغبين بدراسة الماجستير (المقررات الدراسية) في الجامعة الوطنية الماليزية الحصول علي شهادة البكالوريوس بدرجة 2.7 من 4 على الأقل في المعدل التراكمي أو ما يعادلها في مجال التخصص أو مجال آخر ذو صلة.

 

       كما يجب علي الطلاب الراغبين بدراسة الماجستير (بحث) في الجامعة الوطنية الماليزية الحصول علي شهادة البكالوريوس بدرجة 3 من 4 على الأقل في المعدل التراكمي أو ما يعادلها في مجال التخصص أو مجال آخر ذو صلة.

درجة الدكتوراه

     يجب علي الطلاب الراغبين بدراسة الدكتوراه في الجامعة الوطنية الماليزية الحصول علي درجة الماجستير بدرجة 3 من 4 على الأقل في المعدل التراكمي أو ما يعادلها في مجال التخصص أو مجال آخر ذو صلة.

 

    وكذلك الحصول على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها بدرجة 2.7 من 4 على الأقل في المعدل التراكمي في مجال التخصص أو مجال آخر ذو صلة.

 

    كما أن الطلاب الدوليين يفضلون الحصول على المؤهلات الدراسية باللغة الإنجليزية لما له من أهمية كبيرة فيما بعد في الحياة المهنية، حيث تقبل الجامعة اختبار تويفيل (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية)، واختبار أيلتس (اختبار اللغة الإنجليزية الدولي) كمؤهلات للالتحاق بالبرامج الدراسية في الجامعة، حيث تتضمن شروط القبول في البرامج الدراسية باللغة الإنجليزية في الجامعة الوطنية الماليزية ما يلي:

 

- يجب على الطلاب الراغبين في الدراسة في مرحلة البكالوريوس داخل الجامعة الحصول على 500 درجة في الاختبار الورقي تويفيل، أو الحصول على 70 درجة في الاختبار القائم على الانترنت تويفيل، أو يحصل الطالب على 5.5 درجة في اختبار أيلتس.

- يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرامج الدراسية الخاصة بالماجستير والدكتوراه داخل الجامعة الحصول  على 500 درجة في اختبار تويفيل الورقي، أو الحصول على 79-80 درجة في اختبار تويفيل القائم على الانترنت، أو الحصول على 213 درجة في اختبار تويفيل القائم على الحاسب الآلي، أو يحصل الطالب على 5.5 درجة في اختبار أيلتس.

 

 

يمكنكم الإطلاع على شروط قبول الطلاب الدوليين من خلال هذا الرابط.

للإطلاع على رسوم الالتحاق بالجامعة للطلاب الدوليين من خلال هذا الرابط.

للإطلاع على رسوم الالتحاق بالجامعة للطلاب الماليزيين من خلال هذا الرابط.

لمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع لموقع الجامعة الالكتروني على هذا الرابط.

 

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة