المدونة

قبول الجامعات ومعاهد اللغة الإنجليزية

القبول بالجامعات العالمية (جامعة مارا للتكنولوجيا)

2019-07-01 الكاتب : هبة النجار مشاهدات : 138 مره

القبول بالجامعات العالمية (جامعة مارا للتكنولوجيا)

 

     تعتبر جامعة مارا أحد الجامعات الحكومية الماليزية العريقة التي تم إنشائها عام 1956، وتقع جامعة مارا في مدينة شاه عالم التي تبعد حولي 29 كيلو متر عن العاصمة كوالامبور حيث تضم الجامعات العديد من البرامج الدراسية المتنوعة التي تلبي الاحتياجات التعليمية للطلاب الماليزيين والدوليين من جميع أنحاء العالم، حيث توفر الجامعة الدراسة في مجالات الموسيقى والفنون والحقوق والهندسة المعمارية والاتصالات والمحاسبة والإدارة السياحية وإدارة الخدمات، كما أنها تعد أحد الجامعات البحثية الشهيرة على المستويين المحلي والدولي.

     وتحقق الدراسة في جامعة مارا العديد من المزايا للطلاب الدوليين، حيث توفر التكاليف على الطلاب من خلال توفير الإمكانات والمرافق المتعلقة بالسكن الجامعي والترفيه ووسائل الانتقال والمعارض الفنية الكبرى المجهزة جيداً والأجهزة الرياضية الحديثة والمكتبات الداخلية والمكتبة الالكترونية ومراكز التسوق ومراكز بيع الكتب والمطاعم والمقاهي داخل الجامعة.

     حيث تسعى الجامعة إلى تعزيز المعارف والخبرات لدى الطلاب في جميع مجالات الدراسة من خلال البرامج المهنية والأعمال البحثية والخدمات المجتمعية القائمة على القيم الأخلاقية والأخلاقيات المهنية، حيث تقدم الجامعة الخريجين الذين لديهم التميز من خلال نقل المعارف ونشر القيم الأخلاقية المهنية المتعلقة بتطوير المعارف والذات والمجتمع والدولة.

 

 

أولاً: خطوات التقدم للقبول بجامعة مارا للتكنولوجيا في ماليزيا:

     تقدم الجامعة البرامج الدراسية المصنفة عالمياً التي تعتبر أحد أقل البرامج الدراسية الجامعية الأقل تكلفة في ماليزيا، حيث تساعد هذه البرامج التعليمية والدراسية في تنمية المهارات المتنوعة لدى الطلاب في جميع المجالات، ويجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة اتباع الخطوات التالية:

 

1- ملئ الاستمارة الالكترونية للالتحاق، حيث تكون جميع البيانات المدونة دقيقة ويجب ملئ البيانات المطلوبة في الاستمارة الالكترونية وعدم تركها فارغة.

2- إعداد الوثائق التالية وهي:

- استمارة الالتحاق الالكترونية المطبوعة من خلال هذا الرابط.

- نسخة طبق الأصل من الصفحة الأولى من جواز السفر.

- نسخة طبق الأصل من شهادة البكالولوريوس للمتقدم لبرامج الماجستير.

- نسخة طبق الأصل من شهادة البكالوريوس أو الماجستير للمتقدم لبرامج الدكتوراه.

- نسخة طبق الأصل من مستخرجات الاختبارات الأكاديمية.

- تقرير الحكم على القبول في البرامج الدراسية الجامعة للإطلاع من خلال هذا الرابط.

- الحصول على شهادة الأيلتس بدرجة 0.6 على الأقل، أو الحصول على شهادة تويفيل بدرجة 550 في الاختبار الورقي، أو 213 في الاختبار القائم على الحاسب الآلي، أو 79 درجة على الأقل في الاختبار القائم على الانترنت.

- يجب على المتقدمين للبرامج البحثية في الماجستير والدكتوراه تقديم مقترح بحثي.

- نسخة مطبوعة من قائمة مراجعة الوثائق المطلوبة من خلال هذا الرابط.

 

ملحوظة: يجب أن تكون جميع النسخ الخاصة بالوثائق المذكورة أعلاه معتمدة نسخة طبق الأصل من قبل الموظف أو السفارة أو الحكومة المختصة، كما تعتبر شهادة أيلتس أو تويفيل بمثابة شهادة إيفاء متطلبات البراعة في اللغة الإنجليزية، ويجب على الطلاب المتقدمين الذين لم يحصلوا على الحد الأدنى المحدد في شهادة الأيلتس أو التويفيل حضور دورات دراسية خاصة بالبراعة في اللغة الإنجليزية لمدة 6 شهور قبل التسجيل في البرامج الدراسية الجامعية، وتعتبر جميع الوثائق المذكورة إلزامية، حيث يتم رفض المتقدم في حالة عدم استيفاء الوثائق المذكورة.

 

3- طباعة نسخة من الوثائق وإرسالها على البريد الالكتروني uitmpostgraduateadmission@gmail.com. أو الإرسال على العنوان التالي: "معهد الدراسات العليا في جامعة مارا للتكنولوجيا في ماليزيا، عمارة 8، منتجع إنتيكما ومركز المؤتمرات، برسياران رجا مودا، القسم 7، شاه عالم 40450، سيلانجور، ماليزيا".

4- دفع الرسوم المستحقة للبرامج الدراسية الجامعية المراد الالتحاق بها، ثم إرسال رقم إيصال الاستلام البنكي مع اسم المتقدم بالكامل ورقم جواز السفر ونوع البرنامج الدراسي المراد الالتحاق به على البريد الالكتروني khairulharun@salam.uitm.edu.m.  

 

     لمزيد من المعلومات حول خطوات التقديم للالتحاق بالجامعة من خلال الاستمارة الالكترونية للتقديم على هذا الرابط.

 

ثانياً: شروط القبول والالتحاق بجامعة مارا للتكنولوجيا في ماليزيا:

- يجب على الطلاب المتقدمين للالتحاق بالبرامج الدراسية في البكالوريوس امتلاك الحصول على شهادة المدرسة الثانوية العليا بدرجة 2.5 من 4 أو 60% على الأقل.

 

- يجب على الطلاب المتقدمين للالتحاق بالبرامج الدراسية في الماجستير في المقررات الدراسية الحصول على شهادة البكالورويوس في نفس التخصص أو تخصص ذو صلة بدرجة 2.5 من 4 أو 60% على الأقل، كما يجب على الطلاب المتقدمين للالتحاق بالبرامج الدراسية في الماجستير في البحوث الحصول على شهادة البكالورويوس في نفس التخصص أو تخصص ذو صلة بدرجة 2.75 من 4 أو 67% على الأقل.

 

- يجب على الطلاب المتقدمين للالتحاق بالبرامج الدراسية في الدكتوراه الحصول على شهادة الماجستير في نفس التخصص أو تخصص ذو صلة بدرجة 3 من 4 أو 70% على الأقل.

 

- كما يجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرامج الدراسية في الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه الحصول على شهادة التويفيل بدرجة 550 في الاختبار الورقي، أو 213 في الاختبار القائم على الحاسب الآلي، أو 79-80 في الاختبار القائم على الانترنت، أو الحصول على 6 درجات في الاختبار الخاص بشهادة الأيلتس.

 

 

لمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع لموقع الجامعة الالكتروني على هذا الرابط.

 

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة