المدونة

قبول الجامعات ومعاهد اللغة الإنجليزية

جامعة ابوظبي ماجستير

2019-11-02 الكاتب : هدير كاظم مشاهدات : 611 مره

جامعة ابوظبي ماجستير

      شهد قطاع التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً ملحوظاً منذ عام 1997م بقيادة توسع كبير في قطاع التعليم العالي الخاص، وأدى ذلك إلى نمو كبير في فرص التعليم العالي لسكان الإمارات. ومع ذلك، فإن الافتقار إلى تطوير الدراسات العليا وانخفاض جودة الخريجين، كما يتصور كل من الموظفين وأرباب العمل، يمثلون تحديات أمام قدرة القطاع على تلبية احتياجات اقتصاد الدولة. وتقدم الجامعات دورات دراسية للطلاب الجامعيين تؤدي إلى حصولهم على درجة البكالوريوس بالإضافة إلى برامج الدراسات العليا التي تؤدي إلى الحصول على الدرجات المهنية والماجستير. وهدف المقال الحالي "جامعة أبو ظبي ماجستير" إلى دراسة برامج الماجستير في جامعة أبو ظبي.

نبذة عن جامعة أبو ظبي

    أنشئت جامعة أبو ظبي في عام 2003م، وهي تقع في مدينة ابو ظبي ولها ثلاثة فروع في أبوظبي، والعين، ودبي. وتضم جامعة أبو ظبي كلية الآداب والعلوم وكلية إدارة الأعمال وكلية القانون وكلية الهندسة، وتقدم برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا في العديد من التخصصات، كما تقوم بتأهيل الطلاب والأفراد التابعين لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف الجامعة إلى أن تكون أفضل مؤسسة للتعليم العالي والدراسات العليا، وهي مؤسسة معترف بها عالمياً وملتزمة بالجودة والتميز في طرق التدريس والبحث والتعليم المؤسسي.    

الدراسات العليا بجامعة أبو ظبي

    كالعديد من الجامعات، تقدم جامعة أبو ظبي العديد من برامج الدراسات العليا والمتمثلة في الماجستير والدكتوراه وبرامج الدبلوم لضمان أبحاث علمية ذات جودة تساهم في تطوير الاقتصاد الاماراتي، وحل مشكلات المجتمع الإماراتي، ويتم التقديم في هذه البرامج من خلال تجهيز المستندات والأوراق الملائمة والامتثال لشروط القبول في تلك البرامج:

 

 

شروط القبول في برامج الماجستير والدبلوم المهني:

    لابد للطالب أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات المرتبطة مباشرة من جامعة معتمدة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى حصوله على معدل تراكمي 2.5 كحد أدنى من 4 درجات، وتوفر الجامعة برامج الماجستير في الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب، والإدارة الهندسية، وإدارة المشاريع، وتكنولوجيا المعلومات، والعمارة المستدامة، والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، وإدارة الأعمال، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة الأعمال التنفيذي، والقيادة الاستراتيجية، وفي القانون العامـ والقانون الخاص.

    وللتقديم في برامج الماجستير لا بد من تقديم طلب الالتحاق أولاً، ثم سداد الرسوم، ثم توفير نسخة معتمدة من شهادة البكالوريوس وصورة طبق الأصل موثقة من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات، وصورة فوتوغرافية بحجم الصور المستخدمة بجواز السفر، ونسخة من بطاقة الهوية الإماراتية بالنسبة لخريجي الجامعات الإماراتية، ونسخة من جواز الشفر وتأشيرة إقامة ساريتين إن وجدت، وكشف درجات رسمي لكل مادة في حالة الانتقال من جامعة أخرى، وقد يطلب تقديم إثبات بالخبرة العملية، وأحدث سيرة ذاتية، بالإضافة إلى خطابات توصية. وقد تشترط بعض البرامج ما يثبت خبرة المستوى الإداري.  

شروط القبول في برامج الدكتوراه:

    لا بد للطالب أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير في إحدى التخصصات من جامعة معتمدة معترف بها من قل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يكون حاصلاً على معدل 3 كحد أدني من أربعة درجات، والنجاح في المقابلة الجماعية مع لجنة الاختيار، ولا بد أن يكون المتقدم لديه خبرة عامين بالعمل.    

   وللتقديم في برامج الدكتوراه، يتعين على المتقدمين تقديم طلب التحاق، وسداد الرسوم، ثم توفير نسخة معتمدة من شهادة البكالوريوس وشهادة الماجستير وصورة طبق الأصل لكل منهما موثقة من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات، ونسخة من بطاقة الهوية الإماراتية، ونسخة من جواز الشفر وتأشيرة إقامة ساريتين إن وجدت، وقد يطلب تقديم إثبات بالخبرة العملية، وتقرير درجات رسمي صادر عن وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى أصل شهادة درجة البكالوريوس المعتمدة وصورة طبق الأصل منها، وثلاثة خطابات توصية مهنية، وخطاب لا يقل عن خمسمائة كلمة ولا يزيد عن ألف كلمة، بالإضافة إلى اجتياز المقابلة المحددة.   

ويمكنك معرفة المزيد حول برامج الماجستير والدكتوراه بجامعة أبو ظبي من خلال الرابط التالي.

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة