المدونة

قبول الجامعات ومعاهد اللغة الإنجليزية

القبول بالجامعات العالمية (جامعة لندن ميتروبوليتان)

2018-11-24 الكاتب : أحمد شوقي مشاهدات : 443 مره

     تعتبر جامعة لندن هي ثالث جامعة في بريطانيا يسهل على الطلاب العرب الالتحاق بها، وتضم الجامعة كليات مثل: الطب التكميلي والهندسة المعمارية والاقتصاد والكيمياء والعلوم البيولوجية والتربية والزراعة والفنون، وتبلغ متوسط تكاليف الدراسة بالجامعة 8.184 جنيه استرليني، وتقدم الجامعة بيئة ترحيبية وداعمة، حيث تقع في أحد أكبر المدن في العالم، ويأتي الطلاب الدوليين إلى الجامعة من جميع أنحاء العالم وتعطي فرصة مقابلة أشخاص ذوي خلفيات متنوعة، وتضمن حصولك على أفضل التجارب الجامعية الممكنة، وفي حالة احتياجك إلى الدعم يمكن أن يقدم لك المستشارين الدوليين المعلومات والنصيحة اللازمة.

 

خطوات التقدم للقبول بجامعة لندن

     تقدم الجامعة برامج ودورات تعليمية تبدأ في سبتمبر ويناير من كل سنة، وتتراوح بين الدورات التعليمية المتتابعة لمدة عام واحد والدورات التأسيسية/ الممتدة للحصول على الدرجة الجامعية أو الدراسات العليا.

 

اختيار الدورة التعليمية:

     تشمل البنية الأكاديمية الجامعية إلى مجموعة من الكليات في التخصصات المختلفة وتتضمن الحاسب الآلي والعلوم وإدارة الأعمال والقانون والفنون والتصميم، ويمكن الإطلاع على القائمة الكاملة للتخصصات الأكاديمية من خلال الرابط، وعند الحاجة إلى أي مساعدة أو نصيحة، يمكن التواصل مع الفريق الدولي على international@londonmet.ac.uk.

 

فحص شروط الالتحاق

     من أجل الحصول على شهادة جامعية، قد تحتاج إلى دراسة مادة معينة أو تحقيق درجات محددة بشكل مسبق، تأكد من فحص شروط الالتحاق قبل التقديم، وسوف تجد هذه الشروط في كل دورة دراسية فردية ولكن تحتاج إلى الإطلاع على الرابط التالي الخاص بشروط الالتحاق الخاصة بالدولة للإطلاع على المؤهلات المعادلة الخاصة بدولتك وشروط اللغة الإنجليزية.

 

التقديم

     يمكن للمتقدمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي على الدراسة بدوام كامل اختيار التقديم من خلال خدمة القبول في الكليات والجامعات أو التقدم بشكل مباشر إلى الجامعة، وفي حال رغبتك في الدراسة بدوام جزئي، يجب عليك التقدم بشكل مباشر إلى الجامعة، ويمكنك التقديم على المقرر الدراسي المختار عن طريق زيارة صفحة المقرر الدراسي المناسب، كما يمكنك الرجوع إلى الدليل الخاص بالتقديم الالكتروني، وتأكد من أنك على دراية بمواعيد انتهاء التقديم الدولي.

 

الانتظار والرد على الطلب الخاص بك

     بمجرد تلقي الجامعة لطلب التقديم، سوف تتلقى رسالة تقدير بذلك، وكذلك سيتم تقديم الهوية الشخصية للتقديم في الجامعة والتفاصيل حول استخدام بوابة مقدم الطلب لدينا، ثم يدخل الطلب الخاص بك مرحلة النظر أو القرار المنتظر، وسوف يتم التواصل معك مرة أخرى، إما لطلب مزيد من المعلومات (مثل: صورة مطابقة للأصل من المؤهل أو الملف أو جزء من عمل مكتوب) من أجل التقييم أو النصيحة فيما يتعلق بقرارنا، وفي حالة قبول طلبك سوف تتلقى رسالة مفصلة بالطلب التام وغير التام تتضمن معلومات وإرشادات مفصلة، وفي حالة رفض طلبك سوف يتم التواصل معك لإخطارك بذلك وأسباب قرار الرفض.

 

الهجرة والتسجيل

- بعد الحصول على الطلب غير التام، سوف تحتاج إلى الاستعداد للالتحاق بالجامعة والذهاب إلى المملكة المتحدة (إذا لم تكن داخل الدولة بالفعل)، وسوف تتلقى معلومات إضافية حول ميعاد ومكان الوصول وكيفية حضور تسجيل الدورة التعليمية.

 

- يجب عليك التفكير في مكان السكن والموارد المالية قدر الإمكان قبل بدء الفصل الدراسي وتكون على دراية بأي شروط للهجرة مثل الحصول على تأشيرة في أقرب فرصة ممكنة، وتكون على استعداد للالتزام بجميع الشروط.

 

لمزيد من المعلومات حول تقديم طلب للالتحاق بالجامعة لا تترد في التواصل على الرابط الخاص بفريق التوظيف الدولي.

 

وإذا كان لديك استفسار حول التقدم بطلب للحصول على تأشيرة المستوى الرابع للطالب، يمكنك التواصل مع فريق الإرشاد من خلال الرابط.

 

لمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع لموقع الجامعة الإلكتروني على هذا الرابط.

 

في انتظار تعليقاتكم أسفل المقال للرد عليها لتحسين الخدمة ونشر الاستفادة للجميع.

 

للاطلاع علي شروط القبول لدى جامعات أخري .. اضغط هنا 

للاستعانة بأحد خدماتنا .. اضغط هنا 

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة