المدونة

قبول الجامعات ومعاهد اللغة الإنجليزية

جامعة صحار القبول والتسجيل

2021-02-01 الكاتب : أ/ محمد السديمي مشاهدات : 870 مره
جامعة صحار القبول والتسجيل
فهرس المقال

جامعة صحار القبول والتسجيل

 

يتناول المقال الحالي القبول والتسجيل في جامعة صحار ونبذه عن جامعة صحار ومميزات جامعة صحار والكليات المتاحة في جامعة صحار وشروط قبول الطلاب في الكليات المختلفة بجامعة صحار

تُعتبر جامعة صحار هي أولى الجامعات العمانية الخاصة، وتم إنشاؤها عام 2001م بقرار وزاري يوم الحادي عشر من سبتمبر، وتتبع وزارة التعليم العالي، وتَمنح درجة البكالوريوس في التخصصات المختلفة.

نبذه عن جامعة صحار

تعد جامعة صحار هي أحد الجامعات العمانية التي تساهم في نشر الإبداع والحرية الفكرية، وتعمل على تشجيع الموظفين والطلبة على الابتكار والإبداع، حتى تخرج طلاب رواد أعمال ومفكرين قادرين على تعزيز التنمية الأكاديمية.

مميزات جامعة صحار

تتميز جامعة صحار بحرم جامعي تم تصميمه على معايير عالمية، كما أنها تحتوي على مركز لمصادر التعلم يضم جميع أدوات التعلم الفعال، وقرب الخدمات المختلفة مثل السكن والتسوق والترفيه والمواصلات، أيضًا هي تَعتبر الطالب أساس العملية التعليمية، وتضم نخبة مختارة من الأساتذة الأكاديميين المؤهلين على أعلى مستوى، وتعزز وتدعم البحث العلمي، كما أنها تتميز بأن نسبة تصل إلى خمسة وثمانين بالمائة من خريجي الهندسة قد حازوا على وظائف مرموقة.       

الكليات المتاحة في جامعة صحار 

تضم جامعة صحار عددًا من الكليات ذات المكانة العالية في سلطنة عمان، وهي كلية التربية والآداب، وكلية إدارة الأعمال، وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات اللغوية، وكلية القانون.

 

شروط قبول الطلاب في الكليات المختلفة بجامعة صحار:   

كلية التربية والآداب تخصص اللغة العربية تشترط شهادة إتمام التعليم العام أو ما يماثلها وذلك بنسبة خمسين بالمائة؛ وتخصصات التربية المختلفة التي تشترط ألا تقل نسبة نجاح الطالب عن خمسة وستين في المائة، وأن يكون الطالب لائق بدنيًا لمهنة التدريس، وألا يكثر السن في الحادي من سبتمبر على خمسة وعشرين عامًا؛ فتخصص التربية الرياضية يشترط ألا تقل نسبة نجاح الطالب عن خمسة وستين في المائة في اللغة الإنجليزية والعربية والتربية الرياضية، وأن ينجح في اختبار القدرات؛ وتخصص التربية في الرياضيات، وتخصص التربية في الأحياء  يشترطان ألا تقل نسبة نجاح الطالب عن خمسة وستين في المائة في مواد الرياضة البحتة، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء واللغة الإنجليزية؛ وتخصص التربية في اللغة الإنجليزية الذي يشترط ألا تقل نسبة نجاح الطالب عن خمسة وستين في المائة في اللغة العربية والتربية الإسلامية، ونسبة تسعين في المائة في اللغة الإنجليزية؛ وتخصص التربية الموسيقية الذي يشترط حصول الطالب على معدل ا يقل عن خمسة ستين في المائة في مواد اللغة العربية والإنجليزية والتربية الموسيقية، وأن ينجح في اختبار القدرات والمقابلة الشخصية.

وكلية إدارة الأعمال التي تشتمل تخصصات إدارة الأعمال، والأعمال والقانون التجاري، والإدارة، وإدارة نظم المعلومات التي تشترط جميعها تقديم الطالب شهادة إتمام مرحلة التعليم العام أو ما يكافئها بنسبة نجاح لا تقل عن خمسين في المائة.

وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات التي تتضمن تخصصات إدارة تكنولوجيا المعلومات، والحاسوب والمالتي ميديا، والحاسوب وهندسة الويب، والشبكات وقواعد البيانات التي تتطلب جميعها تقديم الطالب ما يفيد بإتمامه مرحلة التعليم العام بنسبة لا تقل عن خمسين في المائة.

وكلية الهندسة المحتوية على تخصصات الهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب، والهندسة الميكانيكية والميكاترونية، وهندسة المواد وعمليات التعدين التي تشترط جميعها شهادة إتمام التعليم العام بمعدل لا يقل عن خمسين في المائة إلى جانب نسبة نجاح لا تقل عن خمسين في المائة في مواد الرياضيات البحتة والكيمياء أو/ والفيزياء.

وكلية الدراسات اللغوية التي تشمل تخصصات دراسات اللغة الإنجليزية والترجمة، والصحافة والإعلام وتتطلب تقديم الطالب ما يفيد باجتيازه مرحلة التعليم العام بمعدلٍ لا يقل عن خمسين في المائة.

وكلية القانون التي تتطلب أيضًا تقديم الطالب ما يفيد بإتمامه مرحلة التعليم العام أو ما يكافئه بمعدلٍ لا يقل عن خمسين في المائة.      

 

 

 

 

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة