المدونة

قبول الجامعات ومعاهد اللغة الإنجليزية

كلية الشرق الأوسط بسلطنة عمان

2021-02-01 الكاتب : أ/ محمد السديمي مشاهدات : 973 مره
كلية الشرق الأوسط بسلطنة عمان
فهرس المقال

كلية الشرق الأوسط بسلطنة عمان

 

يتناول المقال الحالي كلية الشرق الأوسط بسلطنة عمان والأقسام الأكاديمية المتاحة في كلية  الشرق الأوسط ومميزات كلية الشرق الأوسط والأقسام الإدارية الموجودة بكلية الشرق الأوسط والأنشطة الطلابية المتاحة في كلية الشرق الأوسط ورسوم الدراسة بكلية الشرق الأوسط وشرط القبول في كلية الشرق الأوسط وبرامج الدراسات العليا التي تقدمها كلية الشرق الأوسط

تُعتبر كلية الشرق الأوسط الموجودة بواحة المعرفة بمسقط من أفضل الكليات الخاصة الموجودة في السلطنة ذلك أنها معتمَدة من قِبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وحاصلة على المرتبة الثالثة في الجودة على المستوى التعليمي والبحثي، وتضم الكلية أكثر من خمسة آلاف ومائة طالب، ومن الجدير بالذكر أن الكلية قد بدأت في بداية الأمر بتخصص واحد (مجال تقنية العلوم).

الأقسام الأكاديمية المتاحة في الكلية:

يتوافر في الكلية مجموعة من التخصصات المتنوعة، مثل: قسم الهندسة المدنية، وقسم الدراسات الإدارية، وقسم الرياضيات والعلوم التطبيقية، وقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات، وقسم الحوسبة، وقسم الهندسة الميكانيكية، وقسم إدارة الوثائق والدراسات الأكاديمية، ومركز الدراسات التأسيسية، ومركز الدراسات العليا.

مميزات كلية الشرق الأوسط:

- تطرح الكلية الفرصة للطلاب للتبادل الدولي من أجل تنمية معارفهم مع الثقافات الأخرى.

- تتيح الكلية التعاون الأكاديمي مع جامعة كوفنتري ببريطانيا وجامعة بريدا للعلوم التطبيقية في هولندا المصنفتين بمستوى عالٍ في بريطانيا وهولندا.

- تعتمد طرق التدريس والتعلم في الكلية على طرق إبداعية ومبتكَرة ومدعمة بالوسائل التكنولوجية الحديثة.

- تحتوي الكلية على مصادر تعلم متنوعة، مثل المكتبة، والمختبرات، والقاعات التعليمية.. إلخ.

الأقسام الإدارية الموجودة بالكلية:

تشمل الكلية العديد من الأقسام الإدارية التي تهدف إلى مساعدة الطلاب وتحقيق أكبر قدر من الخدمة الطلابية المتميزة، مثل: قسم التسجيل والتقييم، ومكتب ضمان الجودة، وقسم الأنشطة وخدمة المجتمع، وقسم التخطيط والتطوير، ومكتب الخبرة الطلابية، ومركز الكتابة الأكاديمية، والخدمات المهنية والخريجين والشؤون الخارجية، والمكتبة ومركز مصادر التعلم، والإعلام والاتصالات والقبول، وخدمات الحرم الجامعي.

 

الأنشطة الطلابية المتاحة في الكلية:

تتوفر في الكلية العديد من الأنشطة الطلابية المتمثلة في النوادي والجمعيات، مثل: نادي الحوسبة، ونادي الميكانيكيين، ونادي إدارة الأعمال، ونادي الدراسات العليا، ونادي الإلكترونيات، ونادي إدارة الأعمال، ونادي الوثائقيين، وجمعية الفن والحرف، وجمعية الرياضة، وجمعية الأدب والمناظرة، وجمعية التصوير الضوئي، وجمعية المسرح والموسيقى، وجمعية الصحة والسلامة والبيئة.

رسوم الدراسة بكلية الشرق الأوسط:

يتكلف البرنامج التأسيسي في الكلية للغة الإنجليزية (ثلاث مستويات) ألف وسبعمائة واثنين وثمانين ريال عماني، وبرنامج الرياضيات (على مستويين) يتكلف مائتين وتسعة وسبعين ريال عماني، وقسم الحوسبة (على مستويين) مائتين واثني عشر ريال عماني، هذا بالإضافة إلى خمسين ريال عماني رسوم تسجيل غير قابلة للاسترجاع، ومائة ريال عماني للتأمين قابلة للاسترجاع بعد الانتهاء من سنوات الدراسة أو في حالة مغادرة الكلية.

شرط القبول في الكلية:

1- يجب أن يكون الطالب حاصلًا على دبلوم التعليم العام أو ما يقوم مقامه.

2- يجب أن يكون الطالب حاصلًا على نسبة 65% على الأقل في مقررين من المقررات العلمية (الفيزياء، الأحياء، الرياضيات البحتة، الكيمياء) للتقدم إلى درجة الهندسة في مكونات الحاسب الآلي والشبكات، والإلكترونيات والاتصالات، والشبكات اللاسلكية.

3- يجب أن يكون الطالب حاصلًا نسبة 65% على الأقل في مقرري الفيزياء والرياضيات البحتة للتقدم إلى درجة بكالوريس العلوم والهندسة المدنية.

 

برامج الدراسات العليا التي تقدمها الكلية:

تقدم الكلية درجة ماجستير تقنية المعلومات (إدارة الأعمال)، وماجستير العلوم في الهندسة الإلكترونية، وتقنية المعلومات.      

 

  

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة