المدونة

دلائل الجامعات العربية

دليل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لكتابة الرسائل العلمية

2018-12-09 الكاتب : أ/ وائل السديمي مشاهدات : 7568 مره
دليل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لكتابة الرسائل العلمية
فهرس المقال

 

دليل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لكتابة الرسائل العلمية

 تناول المقال الحالي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  و نبذة عن الإمام محمد بن سعود الإسلامية  و دليل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لكتابة الرسائل العلمية ودليل إخراج الرسائل العلمية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وهدف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  وهيكل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 

تأسست جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في عام 1953. ثم وفي عام 1974، تم منحها التفويض الجامعي بموجب مرسوم ملكي. وتضم الجامعة (11) كلية أساسية، وأكثر من (24.000) طالب و(1300) من أعضاء هيئة التدريس، كما تتضمن الجامعة معاهد إسلامية متوسطة وثانوية في عدة مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية وإندونيسيا وجيبوتي واليابان.

هدف الجامعة:

تهدف الجامعة كمؤسسة ثقافية وفكرية إلى تعزيز المعرفة التي تقدم الدراسات الجامعية وكذلك الدراسات العليا. كما يعتبر أحد أهم الأهداف هو تعزيز الترجمة والنشر حيث أن الجامعة لديها دار نشر خاصة بها. علاوة على ذلك، تحقق الجامعة أهدافها في الشريعة الإسلامية.

 

 

هيكل الجامعة:

تتضمن الجامعة إحدى عشرة كلية رئيسية، موزعة على المجالات التالية: الشريعة والتربية الإسلامية واللغة العربية والعلوم الاجتماعية والدعوة والدراسات الإعلامية واللغة والترجمة وعلوم الكمبيوتر وعلوم المعلومات والاقتصاد والعلوم الإدارية والعلوم الرسمية والطب والهندسة. كما تمتلك الجامعة. معهد للترجمة والتعريب، وهي منشأة مخصصة لترجمة النصوص العربية إلى اللغات الأجنبية وترجمة نصوص اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية.

دليل جامعة الإمام محمد بن سعود لكتابة الرسائل العلمية:

يمكن الإطلاع على دليل التنسيق وإخراج الرسائل العلمية بالجامعة على الرابط التالي.

للإطلاع على مزيد من المقالات المميزة اضغط هنا.

للاستفسار وطلب المساعدة اطلب الخدمة الآن من هنا.

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة