المدونة

دلائل الجامعات العربية

دليل جامعة الملك فيصل لكتابة الرسائل العلمية

2019-01-10 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 244 مره

دليل جامعة الملك فيصل لكتابة الرسائل العلمية

نبذة عن الجامعة:

جامعة الملك فيصل هي جامعة عامة تقع في الحرم الرئيسي في مدينة الهفوف في الأحساء بالمملكة العربية السعودية وقد تأسست في عام 1975. تأسست جامعة الملك فيصل في البداية مع أربع كليات أساسية. وقد كانت أول أربع كليات علمية هي: كلية العلوم الزراعية والغذائية وكلية الطب البيطري والثروة الحيوانية في الحرم الرئيسي في الأحساء. وكلية العمارة والتخطيط وكلية الطب والعلوم الطبية بالدمام. أما في السنوات الأخيرة، وبقصد تلبية الاحتياجات المستقبلية للمملكة، مع إصدار المرسوم الملكي رقم 7 / ب / 11155، وبموافقة خادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس أعلى التعليم، تأسست كلية التربية في عام 1981، وكلية العلوم الإدارية والتخطيط في عام 1984.

كان أحد الأهداف الرئيسية للجامعة في مجال البحث العلمي أحد المتطلبات الأساسية لمعالجة مشكلات المجتمع، حيث سعت الجامعة منذ إنشائها، ومن خلال سنوات التطوير، إلى تنشيط وتقوية البحث العلمي في مختلف المجالات والتخصصات من خلال النشاط المكثف الذي تقوم به الكليات ومراكز الأبحاث، وكذلك من خلال التنسيق مع المراكز الأخرى من خارج الجامعة. وقد أكملت الجامعة أكثر من أربعين مشروعًا بحثًا وطنيًا. كما نشرت أكثر من 2000 مقالة علمية في مجلات علمية محلية ودولية.

كما قامت الجامعة بتطوير وتحديث مناهجها الدراسية وخططها الدراسية وبرامجها التعليمية في جميع الكليات لتكون متوافقة مع متطلبات المجتمع السعودي، بالإضافة إلى مواكبة أحدث التطورات العلمية والتقنية.

دليل إخراج الرسائل العلمية بجامعة الملك فيصل:

يمكن الإطلاع على دليل التنسيق وإخراج الرسائل العلمية بالجامعة على هذا الرابط.

 

للإطلاع على مزيد من المقالات المميزة اضغط هنا.

للاستفسار وطلب المساعدة اطلب الخدمة الآن من هنا.

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة