المدونة

مفاهيم هامة في البحث العلمي

2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 4079 مره إذا كنت تستعد لمناقشة الرسالة خاصتك فينبغي عليك أن تكون علي أتم الاستعداد في جميع الجوانب، و أحد الجوانب الهامة التي ينبغي أن تستخدمها لتكون مستعدًا هي خدمة التدقيق اللغوي، و تساعدك هذه الخدمة في ضمان عدم وجود أي خطأ إملائي أو نحوي في الرسالة او البحث الخاص بك، فلا تقلل من هذا الجزء من البحث الخاص بك عزيزي الباحث !
أكمل القراءة »
2021-11-18 الكاتب : أ/ مها جمال مشاهدات : 2521 مره تعتبر عملية الاطلاع على عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه السابقة في نفس تخصص الباحث هي أحد الاستراتيجيات الأساسية لعملية البحث العلمي؛ حيث يتوجب على الباحثون في مرحلة الدراسات العليا الإطلاع على مجموعة من الأدبيات السابقة التي تناولت نفس متغيرات دراستهم وذلك بهدف الاستفادة من تلك الأدبيات في الإطلاع على كيفية تناول تلك الأدبيات لبعض المتغيرات والاستفادة منها فضلاً عن بناء عنوان دراستهم بطريقة علمية بعيداً عن التكرار لتناول بعداً جديداً للمشكلة البحثية، ومن ثم ومن منطلق دعم الباحثين في مختلف أرجاء الوطن العربي؛ قام فريق العمل الخاص بنا بتجميع هذه الباقة المختارة من عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في مجال (الأمثال الشعبية)
أكمل القراءة »
2019-08-19 الكاتب : أ/ وائل السديمي مشاهدات : 2379 مره تحاول شبكة المعلومات العربية مكتبتك الاستثمار بشكل مستمر في فرق العمل والعمل على تطويرها ودعمها وذلك من أجل رفع مستوى الجودة بشكل دائم لتلبية الاحتياجات والمتطلبات الواجبة للباحثين في مجال البحث العلمي بالوطن العربي. وهو ما دفع شبكة المعلومات العربية مكتبتك إلى العمل على استقطاب عناصر ماهرة في ذلك المجال من أجل تعزيز الجهود الإقليمية لتحسين مستوى البحوث العلمية بالوطن العربي وتقديم نوعية أفضل من الخدمات في هذا المجال.
أكمل القراءة »
2019-07-29 الكاتب : هبة النجار مشاهدات : 4562 مره يسهم تخطيط برنامج للاختبارات في المدرسة في اكتشاف ماهية المعلومات التي تحتاجها هيئة التدريس عن التلاميذ، كما يساعد برنامج الاختبارات في المدرسة على تحديد كيفية استخدام نتائج هذه الاختبارات بطريقة مهنية وصحيحة وتتبع أساليب البحث العلمي. لذا فقد سلط المقال الحالي الضوء على وظائف برنامج الاختبارات في المدرسة.
أكمل القراءة »
2019-07-29 الكاتب : مدحت جمال مشاهدات : 6834 مره تعتبر مهارة إدارة الاتصال من أكثر الأدلة على تطور البشرية في إنشاء أسس ونظم تفاعلية لها أثر هائل على كافة نواحي المجتمع؛ هذا وتعتبر مهارة إدارة الاتصال من أهم ما يجب على العناصر التربوية في المؤسسات التعليمية أن تمتلكه، لذا فقط سلط المقال الحالي الضوء على مهارة إدارة الاتصال كمثال على المهارات الإدارية الأساسية للقادة التربويين.
أكمل القراءة »
2019-07-29 الكاتب : هدير كاظم مشاهدات : 4129 مره تعددت المشكلات التي تواجه الأفراد في العمل فمع التطورات الظاهرة نشأت العديد من المشكلات التي تواجه العمال من الاستغناء عنهم والاعتماد بشكل كلي على الآلات مما أدي إلي ظهور مشكلات إنسانية يجب النظر فيها وعدم تغاضيها. لذا فقد تناول المقال الحالي المشكلات الإنسانية التي تواجه العمل
أكمل القراءة »
2019-07-29 الكاتب : هبة النجار مشاهدات : 5661 مره ظهرت العديد من معالم علم النفس التي تفيد في معرفة ودراسة كافة جوانب الإنسان بصورة مفصلة لأغراض العلاج بالتحليل النفسي. لذا فالمقال الحالي يتناول المعالجة بالتحليل النفسي والتحول كأحد معالم علم النفس التحليلي
أكمل القراءة »
2019-07-29 الكاتب : أحمد شوقي مشاهدات : 18887 مره لا شك أن للتغيير الاجتماعي آثاره الواضحة وغير المحدودة أياً كانت معدلات هذا التغير، فآثار التغير الاجتماعي تمتد لتشمل كل نشاط الحياة الاجتماعية، وما تنطوي عليه من علاقات ومؤسسات وروابط من الناحيتين البنائية والوظيفية، ولذلك فقد سلط المقال التالي الضوء على معوقات التغير الاجتماعي
أكمل القراءة »
2022-06-16 الكاتب : مدحت جمال مشاهدات : 24844 مره يهدف التقويم في البحث العلمي إلى تحسين الأهداف والوسائل والأدوات والمناهج المستخدمة للتأكد من قيمة البـحث ومدى إمكانـية الاعتماد على نتائجه، كما يساعد التقويم في البحث العلمي الباحث على الالتزام بالأسس والمعايير العلمية المتمثلة في الدقة والأمانة والموضوعية في كل مراحل بحثه. لذا فقد تناول المقال الحالي مفهوم وأسس ومعايير التقويم في البحث العلمي.
أكمل القراءة »

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة