المدونة

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه حديثة

2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 12506 مره يعتبر علم النفس هو أحد أهم أفرع العلوم الاجتماعية، ويهتم في الغالب بدراسة السلوك الإنساني والأنماط العقلية وطرق التفكير والإدراك، ويشير مصطلح علم النفس بشكل مباشر إلى الدراسات النفسية للأفراد. وهو ما جذب الباحثين إلى التطرق إلى هذا الموضوع في العديد من دراساتهم.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 2923 مره التربية الإسلامية هي نوع من الإعداد التربوي للطلاب ولكن يختص بفرع معين من فروع العلوم وهو الدين الإسلامي وذلك استناداً إلى القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتهدف التربية الإسلامية بشكل أساسي إلى تهذيب وتعليم الطلاب وفقاً لمبادئ الشريعة الدينية الإسلامية وبناء شخصيات مسلمة نموذجية اقتداء بسيد الخلق وخاتم النبيين "محمد" عليه أفضل الصلاة والسلام.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 2989 مره الشعر الجاهلي هو نوعاً من الشعر العربي الذي تم كتابته في العصر الجاهلي، ويعتبر هو أهم أنواع الشعر العربي نظراً لتمكن الشعراء في ذلك العصر وشهرتهم مثل عنترة العبسي وامرؤ القيس وغيرهم. وبالتالي نال الشعر الجاهلي مكانة هامة لدى العرب باعتباره أحد الفنون التي أكدت على القدرة الأدبية والشعرية للعرب وتمكنهم اللغوي
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 4463 مره إدارة التغيير هو مصطلح مرادف للتغيير التنظيمي، وهو منهج إداري يتبنى رؤية مستقبلية معينة واعتماد عدداً من الاستراتيجيات لتحويل فرد أو منظمة من وضع راهن إلى وضع مستقبلي منشود، وهي عملية تنظيمي هامة تهدف إلى تحسين النتائج التنظيمية عن طريق إحداث تغيير مؤثر بغرض تطوير الأداء.
أكمل القراءة »
أكمل القراءة »
2018-10-27 مشاهدات : 3538 مره تتمثل أهمية التقويم في كونه عنصر أساسي في الكثير من عمليات التطوير والتحسين التي تتم في العديد من المؤسسات. أما وفي مجال التعليم، فيهدف التقويم إلى تحسين العملية التعليمية وتحسين أداء التلاميذ والمعلمين، كما يهدف أيضاً إلى زيادة دافعية المتعلمين وتنشيطهم واستثارتهم لعملية التعلم ويساعد في تصنيف المواقف بما يتفق مع الفروق الفردية لكل فرد. ولذلك تتعدد الدراسات في مجال القياس والتقويم، وقد قام فريق عمل مكتبتك باختيار عدد من أهم العناوين التي وردت في مجال القياس والتقويم ليستفيد منها الباحثين في صياغة عناوين دراستهم.
أكمل القراءة »

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة