المدونة

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه حديثة

2018-11-14 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 1386 مره الفقه المقارن هو أحد فروع علم الفقه الإسلامي وهو يختص تحديداً بدراسة المشكلات الفقهية التي اختلف عليها عدداً من الفقهاء أو تلك المشكلات الفقهية التي يوجد جدل حولها. ويهدف الفقه المقارن إلى محاولة تدقيق الحقائق وتحري الصدق فيها بأسلوب فقهي إسلامي وبالتالي يعتبر الفقه المقارن هو أحد أهم العلوم الإسلامية.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 2700 مره تعتبر عملية إدارة الموارد البشرية بشكل ناجح داخل المنظمات هي أحد ركائز تحقيق التميز المؤسسي، حيث تلعب الموارد البشرية الدور الأساسي في الارتقاء بالمنظمات وبالتالي تحاول العديد من المنظمات تحسين أداء مواردها البشرية على نحواً مستمر عن طريق الإدارة الجيدة لها.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 504 مره الفقه هو مصطلح يطلق على مقاصد الكلام، فالفقه هو مصطلح يستخدم لوصف فهم الفرد لكلام معين. أما في القرآن، فالفقه القرآني يعني العمل وفقاً لأحكام الشرعية الإسلامية أي وفقاً للقرآن والسنة النبوية. ويعتبر الفقه في الدين الإسلامي هو أحد أهم العلوم الشرعية حيث لا ينال درجة الفقيه سوى بعض العلماء القلائل.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 1256 مره الفلسفة هي أحد أبرز العلوم القديمة التي ترجع نشأتها إلى عصور ما قبل الميلاد وقد تطورت بمرور السنين لتشمل العديد من المجالات وتم إضافة المنهجيات إليها وتحديد مصطلحات ثابتة لها، حيث يرجع أصل كلمة الفلسفة إلى أصول يونانية قديمة وهي كلمة مكونة من مقطعين وتعني "حب الحكمة".
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 3852 مره رياض الأطفال أو مرحلة الروضة هي تلك المرحلة التي يمر بها الطفل في عمر خمسة سنوات والتي يتم فيها إعداده لدخول المدرسة وتعتبر أحد أهم المراحل العمرية للطفل، حيث يبدأ الطفل في تلك المرحلة باكتساب بعض المهارات الحركية فضلاً عن امتلاك قدراً كبيراً من النشاط كما يبدأ الطفل في هذه المرحلة بتطوير أولى مراحل النضج العقلي.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 2099 مره القيادة هي أحد الأركان الهامة داخل أي منظومة فهي بمثابة حلقة الوصل بين الخطط والفلسفة التي تضعها المنظمة وبين الموظفين والعاملين بالمنظمة، وتتمثل القيادة داخل المنظمات في عنصر رئيسي وهو القائد والذي يعتبر مسئولاً عن توحيد جهود كافة العاملين داخل المؤسسة.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 646 مره الإشراف التربوي هو عملية شاملة تعتمد على التعاون بين المشرف والمعلم من أجل تحسين الأداء، وتوجد العديد من المميزات لعمليات الإشراف التربوي السليم مثل مساعدة المعلم على تفادي الأخطاء وتحسين الأداء داخل الصف فضلاً عن تحسين علاقاته مع الطلاب وذلك لتحقيق أقصى استفادة للطلاب وتطوير محصلتهم الأكاديمية.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 817 مره علوم القرآن هو مصطلح مركب يشير إلى جميع العلوم التي بحثت في القرآن الكريم وقصصه وأساليبه وخباياه ومعجزاته ناسخه ومنسوخة، وقد نشأت البدايات الأولى لعلوم القرآن في عصر الرسول محمد "عليه أفضل الصلاة والسلام".
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 2627 مره إدارة الجودة الشاملة هو مصطلح يشير إلى أنسب الممارسات التي تتبناها المؤسسة لتحقيق الجودة المؤسسية والتميز في كافة النواحي الإدارية داخل المؤسسة فضلاً عن تقديم خدمات ذات جودة جيدة لأصحاب المصلحة، وقد نال مجال إدارة الجودة الشاملة اهتماماً كبيراً في الآونة الأخيرة نظراً لقدرة تلك الإستراتيجية على الارتقاء بالمؤسسة بشكل كبير.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 2254 مره صعوبات التعلم هو مصطلح شاع حديثاً يشير إلى نوع من العجز أو ضعف القدرة على الانخراط بشكل طبيعي في العملية تعليمية ومواجهة عدداً من المشكلات مثل صعوبة اكتساب مفردات اللغة أو القراءة وغيرها من المشكلات التعليمية وهو موضوعاً نال اهتمام كبير في الآونة الأخيرة.
أكمل القراءة »

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة