التفاصيل

حل المسائل اللفظية الرياضية لدى الأطفال: إسهام الذاكرة العاملة

حل المسائل اللفظية الرياضية لدى الأطفال: إسهام الذاكرة العاملة

  • القسم:
    بحث منشور في مجلة علمية محكمة
  • نوع المحتوى:
    مراجع أجنبيــة
  • حالة النص:
    كامــــل
  • عدد الصفحات:
    9
  • سنة النشر:
    2008
  • تحميل:

" حل المسائل اللفظية الرياضية لدى الأطفال: إسهام الذاكرة العاملة"

تتناول هذه الدراسة قدرة الأطفال على حل المشكلات الرياضية التي تحتوي على كلمات، وتسلط الضوء على دور الذاكرة العاملة في هذه القدرة.

تهدف الدراسة إلى فهم كيفية تأثير الذاكرة العاملة على قدرة الأطفال على فهم وحل المشكلات الرياضية التي تعتمد على النصوص أو الكلمات. تركز الدراسة على القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات وتنظيمها واسترجاعها ومعالجتها في الذاكرة العاملة، تشير الدراسة إلى أن الذاكرة العاملة تلعب دورًا مهمًا في قدرة الأطفال على حل المشكلات الرياضية المعتمدة على الكلمات. يمكن للذاكرة العاملة أن تساعد الأطفال في فهم وتفسير المعلومات المقدمة في المشكلة الرياضية واستخدام استراتيجيات معالجة الذاكرة للوصول إلى حلول مناسبة، وتشير الدراسة أيضًا إلى التحديات التي يمكن أن تواجهها الأطفال في استخدام الذاكرة العاملة أثناء حل المشكلات الرياضية. من بين هذه التحديات، قد تشمل صعوبة احتفاظ المعلومات في الذاكرة والتركيز والتنظيم والتحكم في العمليات المعرفية، باختصار، تسلط الدراسة الضوء على دور الذاكرة العاملة في قدرة الأطفال على حل المشكلات الرياضية التي تعتمد على الكلمات. توضح الدراسة أهمية الذاكرة العاملة في فهم واسترجاع ومعالجة المعلومات الرياضية وتطوير استراتيجيات معالجة الذاكرة للوصول إلى حلول ناجحة. كما تسلط الضوء على التحديات التي يمكن أن تواجه الأطفال في استخدام الذاكرة العاملة خلال عملية حل المشكلات الرياضية.

إذا أردت الحصول على النص الكامل من هذه الرسالة مع ترجمة للمستخلص يمكنك التواصل معنا وطلب الخدمة

كما يمكنك الاطلاع على المزيد من خدماتنا في مجال البحث العلمي:

(اختيار عنوان الدراسة - إعداد خطة البحث- تجهيز المادة العلمية للإطار النظري- التحليل الاحصائي- الترجمة – توفير المراجع -توفير الدراسات السابقة العربية والأجنبية- التنسيق والفهرسة)

على الرابط التالي:

https://www.maktabtk.com/services.html

نحرص على تقديم خدمات متميزة باستمرار مع الالتزام بأداء واجباتنا تجاه العملاء على أكمل وجه.

نعمل على توفير حلول مبتكرة لكافة المشاكل البحثية التي تواجه عملاؤنا.

نستمع إلى ملاحظاتك باعتبار ذلك أفضل وسيلة لتفهم احتياجاتك.

ابدأ الآن فنحن في انتظارك

0
إترك رسالة سريعة