المدونة

أحدث المقالات

2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 5047 مره إذا كنت كاتبًا أو باحثًا علميًا في مجال معين فلا بد أنك تكره الأخطاء الإملائية، و كذلك فإنك تكره يا عزيزي الأخطاء النحوية، فالحل الوحيد الذي سيجنبك مثل هذه الأخطاء التي تصف بأنها شائعة هي عملية التدقيق اللغوي الآلي  و تتم هذه العملية من خلال إجراء عملية التصحيح اللغوي من خلال مجموعة من المواقع أو البرامج المستخدمة في ذلك.​
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 4464 مره هل تود التعرف بعناية علي فن مراجعة النصوص الكتابية الخاصة برسالتك ؟ سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من المعلومات الوافية بخصوص التدقيق اللغوي، و نتناول كذلك أهمية هذه المهنة المتميزة، وأنواع التصحيح اللغوي، و كذلك سنتناول عزيزي الباحث جميع مشاكله، بهدف تقديم وجه المساعدة لك ولتحصل علي رسالة خالية من أي عيب.
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 4284 مره هل أنت باحث و تعد بحثًا علميًا في مجال بحث معين ؟ هل ترغب أن تكون الرسالة خاصتك خالية تمامًا من الأخطاء الإملائية والنحوية؟ عليك أن تستعين فورًا بعملية التدقيق اللغوي في الوورد، حيث يساعدك هذا البرنامج بشكل كبير في تصحيح أي خطأ إملائي قد ارتكبته دون قصد فهل تود التعرف علي كيفية الحصول علي عملية تدقيق إملائي بواسطة هذا البرنامج ؟!
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 2537 مره هل انتهيت من جميع خطوات الرسالة الخاصة بك و لا ترغب أن يٌعلق أي من لجنة مناقشة الرسالة علي المضمون اللغوي الخاص برسالتك؟ عليك بـ التدقيق اللغوي والنحوي و ستتعرف في هذا المقال علي تعريف هذا المصطلح، أهميته، كذلك أنواعه و أسسه فعليك أن تقرأ هذا المقال بعناية، و نعدك بأنك ستحقق كثيرًا من الاستفادة!
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 9892 مره بعد ما حدث مؤخرًا من تشوهات كبيرة في اللغة العربية ظهرت أهمية عنصر التصحيح اللغوي والنحوي، حتي صار التدقيق اللغوي من المهام الضرورية التي يحتاج إليها الباحثين، و الطلاب في مرحلة البكالوريوس، أو في مرحلة الدراسات العليا و ذلك لنيل درجة كبيرة في البحث العلمي أو في الرسالة فلما لا تتعرف أكثر عن التدقيق اللغوي؟!
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 3955 مره إذا كنت تستعد لمناقشة الرسالة خاصتك فينبغي عليك أن تكون علي أتم الاستعداد في جميع الجوانب، و أحد الجوانب الهامة التي ينبغي أن تستخدمها لتكون مستعدًا هي خدمة التدقيق اللغوي، و تساعدك هذه الخدمة في ضمان عدم وجود أي خطأ إملائي أو نحوي في الرسالة او البحث الخاص بك، فلا تقلل من هذا الجزء من البحث الخاص بك عزيزي الباحث !
أكمل القراءة »
2022-05-07 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 6913 مره البحث العلمي أو إعداد خطة بحث جاهزة من أهم عناصر نجاح الباحثين، ولتُعد بحثًا علميًا يحقق نتائج لم يتوصل إليها أي باحث آخر، ينبغي عليك الاطلاع علي نماذج الدراسات السابقة وذلك سيساعدك كثيرًا في تحقيق أفضل النتائج
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 8837 مره هل ترغب في أن تحصل علي درجة علمية عالية في خطة البحث العلمي الخاصة بك؟ هل تود التعرف أكثر علي عنصر الدراسات السابقة ppt والذي يعتبر جزء هام في عمليات الإطار النظري ؟ هل تود تجنب الوقوع في الأخطاء الخاصة بمن سبقوك؟ إذا أردت الإجابة علي جميع هذه الأسئلة عليك أن تقرأ هذا المقال علي الفور !
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 9120 مره تُعتبر الدراسات السابقة من العناصر الأساسية في أي بحث علمي، و كذلك هي من الأجزاء الرئيسية في الإطار النظري للبحث العلمي، و ترتبط الدراسة السابقة ارتباطًا وثيقًا بموضوع بحثك، و تساعدك في جمع مجموعة كبيرة من المعلومات التي تسهل عليك الوصول إلي النتائج والاستنتاجات الخاصة بالبحث، وبذلك فهي الأهم !
أكمل القراءة »
2022-02-16 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 3568 مره هل ترغب في إعداد الإطار النظري لبحثك الخاص و قابلتك خطوة إعداد الدراسات السابقة و تود الإجابة علي سؤال أين أجد الدراسات السابقة ؟ و تود أيضًا أن تجمع مجموعة كبيرة من الدراسات التي تٌطلعك علي قدر كاف من المعلومات التي تجعلك تجري البحث الخاص بك بطريقة سلسة وبسيطة، عليك أن تتبع منهجية إعداد هذا النوع من الدراسات الآن.
أكمل القراءة »

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة