المدونة

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه حديثة

2018-11-15 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 8872 مره مما لا شك فيه أن مجال العلوم التربوية هو أحد أهم المجالات البشرية، حيث يلعب المجال التربوي دوراً أساسياً في تدريب جيل من المثقفين في شتى المجالات المعرفية، كما تتعدد وتختلف العلوم التربوية من مكان إلى آخر حيث تتطلب كل مجموعة من الطلاب استراتيجيات تربوية مختلفة عن غيرها مما يبرز أهمية الاهتمام بالعلوم التربوية والتعمق في دراستها.
أكمل القراءة »
2018-11-15 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 18347 مره يعتبر فن العمارة والتصميم والديكور هو أحد أرقى الفنون المعاصرة، وذلك نظراً لقدرته الترويجية الهائلة، حيث يساعد التصميم الجيد للسلعة على الترويج لها في الأسواق وبين المستهلكين، وبالتالي ظهر اهتمام كبير بهذا الفن داخل كليات الهندسة وانتهى الأمر إلى أن تم اعتباره مجالاً مستقلاً ذو مناهج جدية لتدريب جيلاً من المصممين المبتكرين.
أكمل القراءة »
2018-11-14 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 12646 مره يعتبر مجال إدارة الأعمال هو أحد المجالات العلمية التي نشأت مؤخراً، وقد ظهر الاهتمام بإدارة الأعمال باعتباره علماً هاماً يجب تناوله بشكل أكاديمي لتحسين أداء المنظمات والارتقاء بها. ويعتبر إدارة الأعمال هو نشاط تفاعلي داخل المؤسسة لتحقيق الهدف المطلوب أو الغاية المنشودة للمنظمة، وهي أحد النشاطات التي تؤثر على طبيعة العمل وفلسفة المؤسسة.
أكمل القراءة »
2018-11-14 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 10681 مره تعتمد العديد من المؤسسات الكبرى على تكنولوجيا المعلومات باعتبارها أحد أهم العوامل المساعدة في إدارة الشركات. فمن خلال تكنولوجيا المعلومات تتقدم الشركات عن طريق الاتصال الداخلي والخارجي كالاتصال مع العملاء والمستثمرين، ومن خلالها أيضا تنمو الشركات وتزدهر تسويقياً.
أكمل القراءة »
2018-11-14 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 11416 مره يعتبر الإعلام هو أحد أهم القوى المؤثرة في المجتمعات، حيث يلعب الإعلام الفعال دوراً أساسياً في توعية الشعوب ومسائلة الحكومات وتسليط الضوء على الظواهر السلبية داخل المجتمع. وهو ما جذب الباحثين إلى التطرق إلى هذا الموضوع في العديد من دراساتهم.
أكمل القراءة »
2018-11-14 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 13943 مره الإدارة هي عملية تهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف المحددة سلفاً عن طريق استغلال الموارد المتاحة ووفقاً لمنهج محدد وداخل إطار محدد، وتضمن عملية الإدارة عدداً من الاستراتيجيات الأخرى مثل التخطيط والتنسيق والرقابة والتقويم.
أكمل القراءة »
2018-11-14 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 18824 مره الاقتصاد هو مصطلح يشير إلى طريقة البحث عن الكيفية أو الطريقة المثالية للاستفادة من الموارد واستغلالها، ويعتبر الاقتصاد هو أحد أهم العلوم الإنسانية، وتعتمد العديد من الحكومات على استراتيجيات التحسين الاقتصادي للارتقاء بمستوى الفرد داخل الدولة وتحقيق الإصلاح الدائم.
أكمل القراءة »
2018-11-14 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 15752 مره التميز المؤسسي هو مصطلح يستخدم لوصف أفضل الممارسات التنظيمية داخل المؤسسة، ويعتبر التميز المؤسسي أحد الأهداف المنشودة للعديد من المنظمات حيث تحاول أغلب المنظمات تبني معايير التميز داخل أنظمتها المتمثلة في الرقابة والتقويم والتنوع في الإدارة ودعم الابتكار، بهدف تحسين الأداء المؤسسي فضلاً عن تقديم خدمات ذات جودة عالية لأصحاب المصلحةـ
أكمل القراءة »
2018-11-14 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 29865 مره تتعدد وتختلف مناهج وطرق التدريس من دولة إلى دولة ومن مدرسة إلى مدرسة، ويحاول القائمون على أنظمة التعليم دعم طرق التدريس الفعالة التي تساعد الطلاب على تحسين مستواهم فضلاً عن زيادة محصلتهم الأكاديمية، ويعتبر مجال طرق التدريس هو أحد أهم المجالات التربوية بل قد اختصت أقسام جامعية كاملة بتدريس هذا المجال.
أكمل القراءة »
2018-11-14 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 18866 مره التفكير الإبداعي هو مصطلح شائع في الأوساط الأكاديمية يستخدم لوصف طرق التفكير الغير تقليدية والجديدة، ويهدف التفكير الإبداعي إلى تناول المشكلة من منظور جديد ومميز وهو أحد الأساليب الفعالة للتفكير والتي تساعد الأفراد على تدريب العقل والذهن على التخيل والتفكير خارج الإطار التقليدي.
أكمل القراءة »

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة