المدونة

عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه حديثة

2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 36119 مره القيادة هي أحد الأركان الهامة داخل أي منظومة فهي بمثابة حلقة الوصل بين الخطط والفلسفة التي تضعها المنظمة وبين الموظفين والعاملين بالمنظمة، وتتمثل القيادة داخل المنظمات في عنصر رئيسي وهو القائد والذي يعتبر مسئولاً عن توحيد جهود كافة العاملين داخل المؤسسة.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 11283 مره الإشراف التربوي هو عملية شاملة تعتمد على التعاون بين المشرف والمعلم من أجل تحسين الأداء، وتوجد العديد من المميزات لعمليات الإشراف التربوي السليم مثل مساعدة المعلم على تفادي الأخطاء وتحسين الأداء داخل الصف فضلاً عن تحسين علاقاته مع الطلاب وذلك لتحقيق أقصى استفادة للطلاب وتطوير محصلتهم الأكاديمية.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 30712 مره علوم القرآن هو مصطلح مركب يشير إلى جميع العلوم التي بحثت في القرآن الكريم وقصصه وأساليبه وخباياه ومعجزاته ناسخه ومنسوخة، وقد نشأت البدايات الأولى لعلوم القرآن في عصر الرسول محمد "عليه أفضل الصلاة والسلام".
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 25062 مره إدارة الجودة الشاملة هو مصطلح يشير إلى أنسب الممارسات التي تتبناها المؤسسة لتحقيق الجودة المؤسسية والتميز في كافة النواحي الإدارية داخل المؤسسة فضلاً عن تقديم خدمات ذات جودة جيدة لأصحاب المصلحة، وقد نال مجال إدارة الجودة الشاملة اهتماماً كبيراً في الآونة الأخيرة نظراً لقدرة تلك الإستراتيجية على الارتقاء بالمؤسسة بشكل كبير.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 24397 مره صعوبات التعلم هو مصطلح شاع حديثاً يشير إلى نوع من العجز أو ضعف القدرة على الانخراط بشكل طبيعي في العملية تعليمية ومواجهة عدداً من المشكلات مثل صعوبة اكتساب مفردات اللغة أو القراءة وغيرها من المشكلات التعليمية وهو موضوعاً نال اهتمام كبير في الآونة الأخيرة.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 17606 مره الإدارة التربوية أو الإدارة التعليمية هو نوع من عمليات التوجيه والقيادة لموظفي المؤسسات التعليمية وفقاً لإستراتيجية وسياسات محددة يضعها المدير أو القائد، وتهدف بشكل أساسي إلى تحقيق أهداف أكاديمية وتعليمية محددة والارتقاء بالمنظومة التعليمية فضلاً عن تحسين مستوى الطلاب.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 24059 مره علم الاجتماع هو أحد أهم العلوم البشرية والذي يهتم بشكل محدد بدراسة السلوك التفاعلي والاجتماعي للفرد داخل المجتمع، ويتشعب علم الاجتماع بشكل كبير ليشمل عدداً من المواضيع مثل الأديان والدولة والأسرة والمجتمع كما يبحث العواقب الاجتماعية للعديد من الظواهر والتفاعلات الاجتماعية مثل التوجهات العرقية والمستوى الاجتماعي والمشكلات الأسرية وغيرها.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 42954 مره يعتبر علم النفس هو أحد أهم أفرع العلوم الاجتماعية، ويهتم في الغالب بدراسة السلوك الإنساني والأنماط العقلية وطرق التفكير والإدراك، ويشير مصطلح علم النفس بشكل مباشر إلى الدراسات النفسية للأفراد. وهو ما جذب الباحثين إلى التطرق إلى هذا الموضوع في العديد من دراساتهم.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 10945 مره التربية الإسلامية هي نوع من الإعداد التربوي للطلاب ولكن يختص بفرع معين من فروع العلوم وهو الدين الإسلامي وذلك استناداً إلى القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتهدف التربية الإسلامية بشكل أساسي إلى تهذيب وتعليم الطلاب وفقاً لمبادئ الشريعة الدينية الإسلامية وبناء شخصيات مسلمة نموذجية اقتداء بسيد الخلق وخاتم النبيين "محمد" عليه أفضل الصلاة والسلام.
أكمل القراءة »
2018-11-13 الكاتب : أحمد مجدي مشاهدات : 11818 مره الشعر الجاهلي هو نوعاً من الشعر العربي الذي تم كتابته في العصر الجاهلي، ويعتبر هو أهم أنواع الشعر العربي نظراً لتمكن الشعراء في ذلك العصر وشهرتهم مثل عنترة العبسي وامرؤ القيس وغيرهم. وبالتالي نال الشعر الجاهلي مكانة هامة لدى العرب باعتباره أحد الفنون التي أكدت على القدرة الأدبية والشعرية للعرب وتمكنهم اللغوي
أكمل القراءة »

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة