التفاصيل

الاستيعاب المفاهيمي لطلاب الطب في السنة الأولى ومقاومة التغيير المفاهيمي فيما يتعلق بنظام القلب والأوعية الدموية المركزي

الاستيعاب المفاهيمي لطلاب الطب في السنة الأولى ومقاومة التغيير المفاهيمي فيما يتعلق بنظام القلب والأوعية الدموية المركزي

  • القسم:
    بحث منشور في مجلة علمية محكمة
  • نوع المحتوى:
    مراجع أجنبيــة
  • حالة النص:
    كامــــل
  • عدد الصفحات:
    11
  • سنة النشر:
    2012
  • تحميل:

"الاستيعاب المفاهيمي لطلاب الطب في السنة الأولى ومقاومة التغيير المفاهيمي فيما يتعلق بنظام القلب والأوعية الدموية المركزي"

تناقش الورقة النماذج العقلية الأولية لطلاب الطب في السنة الأولى حول نظام القلب والأوعية الدموية المركزي (CCVS) وكيف تتغير هذه النماذج بعد الدورة. ويذكر أيضًا أن بعض الطلاب لديهم مفاهيم خاطئة تقاوم حتى بعد الدورة.

غالبًا ما يكون لدى طلاب الطب في السنة الأولى فهم أولي لنظام القلب والأوعية الدموية المركزي (CCVS) الذي قد يتعارض مع الفهم العلمي. لدى بعض الطلاب مفاهيم خاطئة، مثل مفاهيم الحلقة الواحدة، قبل أخذ دورة حول CCVS [1]. يمكن أن تعيق هذه المفاهيم الخاطئة مهارات التعلم والتفكير السريري [2]. في حين أن التعليم والتعلم القائم على حل المشكلات (PBL) يمكن أن يدعما التغيير المفاهيمي، لا يزال بعض الطلاب لا يصلون إلى النموذج العلمي [3]. يجب أن تؤخذ المعرفة والتصورات السابقة لبيئات التعلم في الاعتبار عند تطوير بيئات التعلم التي تدعم التغيير المفاهيمي في المجال الطبي [4]. يمكن أن تقاوم المفاهيم الخاطئة لدى الطلاب التعليمات، ويمكن أن تتداخل المعرفة السابقة مع اكتساب المعرفة الطبية [5]. يمكن للتدخلات مثل نصوص التفنيد أن تعزز إدراك طلاب الطب وما وراء المعرفة، مما يؤدي إلى زيادة المعرفة والثقة قد يكون لدى طلاب الطب في السنة الأولى مفاهيم خاطئة منهجية في تطوير نموذج الفيزيولوجيا المرضية لفيزيولوجيا القلب والرئة.

0
إترك رسالة سريعة