المدونة

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات

2019-10-15 الكاتب : هدير كاظم مشاهدات : 11673 مره
تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات

تعد مرحلة الدراسات العليا هي أحد أبرز وأهم المراحل العلمية التي قد يمر بها طالب العلم، فهي تعتبر بمثابة درة تاج مراحل المعرفة العلمية الأكاديمية، وفيها ينتقل طالب العلم من مجرد متلقي إلى مساهم في إثراء المعرفة العلمية. وتتعدد مجالات الدراسة في تلك المرحلة بشكل كبير، حيث يختار الباحث مجال بحثه وفقاً لمجال تخصصه وبغرض تحقيق الإضافة العلمية في ذلك المجال. وتعتبر عملية الاطلاع على عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه السابقة في نفس تخصص الباحث هي أحد الاستراتيجيات الأساسية لعملية البحث العلمي؛ حيث يتوجب على الباحثون في مرحلة الدراسات العليا الإطلاع على مجموعة من الأدبيات السابقة التي تناولت نفس متغيرات دراستهم وذلك بهدف الاستفادة من تلك الأدبيات في الإطلاع على كيفية تناول تلك الأدبيات لبعض المتغيرات والاستفادة منها فضلاً عن بناء عنوان دراستهم بطريقة علمية بعيداً عن التكرار لتناول بعداً جديداً للمشكلة البحثية، ومن ثم ومن منطلق دعم الباحثين في مختلف أرجاء الوطن العربي حرصت شبكة المعلومات العربية مكتبتك على تقديم خدمة خاصة للباحثين لإتاحة تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه التي تناولت مجال الرياضيات مجاناً على النحو التالي:

 

 

رقم

عنوان الرسالة/ بحث محكم

المؤلف

سنة النشر

نوع الرسالة

1

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: مستوى جودة موضوعات الهندسة والقياس في كتب رياضيات المرحلة الأساسية في فلسطين في ضوء المعايير البريطانية (CFBT).

أحمد مطاوع عبد الحميد بدر

2015

ماجستير

2

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: فاعلية برنامج قائم على نظرية تريز في تنمية مهارات التفكير الإبداعي ومهارات التواصل الرياضي لدى طلاب الصف الخامس.

هيا مصطفى عاشور

2015

ماجستير

3

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: درجة استخدام الوسائط المتعددة في تدريس الرياضيات بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر المشرفات والمعلمات.

منيرة بنت حمود منير الشويب

2015

ماجستير

4

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: الفروق في أنماط-التعلم و التفكير و علاقتهما بكل من الاتجاه نحو مادة الرياضيات.

سعيدة لعجال

2015

ماجستير

5

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: توظيف بعض الاستراتيجيات في تصويب التصورات الخطاء لدى طلاب الصف الثاني الثانوي في مادة الرياضيات.

فايز بن محمد القرشي

2014

ماجستير

6

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: مستوى المعرفة المفاهيمية والإجرائية لطلاب الرياضيات بالمرحلة الابتدائية.

محمد بن سالم بن يوسف الزهراني

2014

ماجستير

7

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: فاعلية توظيف إستراتيجية التدريس التبادلي في تنمية التفكير في الرياضيات والاتجاه نحوها لدى طلاب الصف الثامن الأساسي بغزة.

عيسى سامي عيسى جربوع

2014

ماجستير

8

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: فاعلية برنامج قائم على المحاكاة المحوسبة لتنمية مهارات ما وراء المعرفة في التكنولوجيا لدى طلبة الصف العاشر الأساسي بغزة.

إبراهيم محمد محي الدين سعد الله

2014

ماجستير

9

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: صعوبات تعلم المهارات العددية لتلاميذ المرحلة الابتدائية والحلول المناسبة لها.

فواز بن فالح بن محمد علي النباتي

2014

ماجستير

10

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: دلالات الصدق والثبات لاختبار مستويات التفكير الهندسي في ضوء نموذج فان-هيل-لطلاب الصف الثاني ثانوي في مدينة مكة المكرمة.

أحمد بن عبد الله العطاس

2014

ماجستير

11

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: درجة تمكن طلاب الصف الثالث المتوسط من مهارات التواصل الرياضي.

عبد العزيز بن مساعد العوفي

2014

ماجستير

12

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: درجة أهمية واستخدام معلمي الرياضيات لبعض النماذج التدريسية في تدريس المفاهيم الرياضية.

هليل بن محمد بن سالم العنزي

2014

ماجستير

13

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: العلاقة بين التمثيلات الرياضية المتعددة وحل المسائل اللفظية لدى طلاب الصف السادس الابتدائي.

محمد سويد عايض الحربي

2014

ماجستير

14

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: خوارزميات حل معادلات فولتير التكاملية باستخدام دوال الثلمة الغير متعددة الحدود.

سارة حميد حربي الخالدي

2013

ماجستير

15

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: فاعلية إستراتيجية المحطات العلمية في حل المسائل الرياضية والميل نحو المادة لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي.

وردة يحيى حسن

2013

ماجستير

16

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: تحديد الحاجات التدريبية لمعلمي الرياضيات في استخدام بعض برامج الحاسب الآلي.

نائف بن سعيد بن سعود الشهراني

2012

ماجستير

17

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: تأثير المجال المغناطيسي الهيروديناميكي على التدفقات المتسارعة للموائع اللزجة المرنة مع نموذج -بيركر للمشتقات الكرية.

هند شاكر محمود

2012

ماجستير

18

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: العلوم الرياضية ودورها في تطور الحضارة العربية الإسلامية.

بحاري هجيرة

2011

ماجستير

19

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: أثر تصميم مقترح لمحتوى وحدة الدائرة في ضوء مهارات التفكير الابتكاري على التحصيل الدراسي والتفكير الرياضي لطلاب الصف الثالث المتوسط بمدينة الطائف.

خالد بن مطر عيد القرشي

2009

ماجستير

20

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: تحليل الأسئلة التقويمية في كتب رياضيات المرحلة الابتدائية وفق المستويات المعرفية لبلوم.

علي بن صالح علي الشهري

2008

ماجستير

21

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً في الرياضيات: اتجاهات المعلمين والمشرفين التربويين نحو استخدام التعليم الالكتروني في تدريس مادة الرياضيات في المرحلة المتوسطة.

عبد المنعم سليمان الردادي

2008

ماجستير

 

وأخيرا وبعد أن استعرضنا أبرز عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه في الرياضيات، ندعو الله العلي الكريم بالتوفيق والسداد لجميع الطلاب والباحثين بالماجستير والدكتوراه.

للإطلاع على مزيد من المقالات المميزة اضغط هنا.

للاستفسار وطلب المساعدة اطلب الخدمة الآن من هنا.

 

 

في انتظار تعليقاتكم ومقترحاتكم أسفل المقال للرد عليها لتحسين الخدمة ونشر الاستفادة للجميع.

 

 

 

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة