المدونة

تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه مجاناً

فهرس المقال

إذا كنت باحثًا أو شخصًا يسعي دائمًا إلي التطوير، فسيلزمك كثيرًا أن تتعرف عن كثب عن البرمجة الشيئية، فهي ضرورية في كافة المراحل الحياتية، وتعتبر البرمجة الشيئية الطريقة الأفضل والتي يتم تدريسها لكتابة الكود فدعنا نتعرف الآن عزيزي الباحث أكثر عن هذا المصطلح الضروري !

 

ما هي البرمجة الشيئية (OOP) ؟

يمكن تعريف البرمجة الشيئية أو ما يعرف بـ (Object-oriented programming) بأنها عبارة عن نموذج برمجة، ويعتمد هذا النموذج بشكل أساسي علي مصطلحي classes و مصطلح objects ، ويتم استخدام البرمجة الشيئية وذلك لعمل كود برمجي يتكون من مجموعة من الأجزاء البسيطة، وجميع هذه الأجزاء تعمل لإعادة الاستخدام، وهناك العديد من اللغات البرمجية التي تدعمها مثل c++

 

مميزات وعيوب البرمجة الشيئية

لا يساعدك موقع شركة مكتبتك علي إعداد خطة بحث في جميع المجالات وحسب بل سنقدم لك الآن معلومات مفيدة عن أهم المميزات والعيوب الخاصة بالبرمجة الشيئية لتكون الأفضل في هذا المجال !

 

أولًا مميزات البرمجة الشيئية

1. تسهيل عملية اكتشاف الأخطاء، وكذلك التسهيل من عملية تصليح جميع الأخطاء.

2.إعادة استخدام الكود مرة أخرى من خلال نظام الميراث.

3.تتميز البرمجة الشيئية بالمرونة من خلال الأشكال الكثيرة المتاحة بها !

4.بإمكانك من خلال البرمجة الشيئية حل المشكلات بشكل مذهل.

 

بذلك تكون قد تعرفت عزيزي الباحث علي مجموعة من النقاط الخاصة بقوة البرمجة، وإذا أردت زيادة معارفك بشكل مميز عن مجالات أخري مثل طريقة ايجاد الدراسات السابقة بإمكانك أن تقرأ هذا المقال الفريد من نوعه !

 

ثانيًا عيوب البرمجة الشيئية

1.من أبرز عيوب هذا النوع من البرمجيات البُطء.

2.هذا النوع من البرمجيات غير مناسب لحل كافة أنواع المشاكل.

3.الأسطر الخاصة بالتعليمات في البرمجة الشيئية أكثر من تلك في البرامج الإجرائية.

 

نموذج عملي لرسالة علمية في مجال البرمجة الشيئية

سنتناول في هذه الفقرة خطة بحث عن البرمجة الشيئية بعنوان أثر نمط الدعم ببيئة التعلم الإلكتروني التشاركي في تنمية مهارات البرمجة الشيئية والكفاءة الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية، وستستفيد كثيرًا من خلال تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال البرمجة الشيئية !

 

أهداف الدراسة

هدفت خطة بحث إلى: تحديد أثر نمط الدعم ببيئة التعلم الإلكتروني التشاركي في تنمية مهارات البرمجة الشيئية والكفاءة الذاتية لدي طلاب المرحلة الثانوية، واقتصرت الدراسة الحالية على (نمطي دعم المعلم المتعلم)

 

مناهج الدراسة

وتمّ الاعتماد على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي القائم على المجموعتين التجريبيتين بحيث تضمن التصميم الشبه التجريبي متغير مستقل وهو بيئة التعلّم الإلكتروني التشاركي قائمة على نمط دعم (المعلم)

 

بيئة التعلّم الإلكتروني التشاركي قائمة على نمط دعم (المتعلم)، ومتغيران تابعان وهما مهارة البرمجة الشيئية، الكفاءة الذاتيّة. وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبا من طلاب الصف الأول الثانوي المقيدين للفصل الدراسي الثاني (2017 – 2018 م) بمدرسة الأقباط الثانوية بنين بطنطا

 

وتمّ تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين حسب نمطي الدعم حيث تتكون كل مجموعة تجريبية من (30) طالبا. وتمثلت أدوات الدراسة في (اختبار تحصيلي معرفي لقياس الجانب المعرفي في مهارات البرمجة الشيئية، وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى، ومقياس الكفاءة الذاتية)، وتم استخدام المتوسطات الحسابية واختبار "ت" لاختبار فروض البحث.

 

نتائج الدراسة

وأوضحت نتائج الدراسة أنه يوجد فرق دالّ إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي - لصالح مجموعة (دعم المتعلم) في نتائج الاختبار التحصيليّ لمهارات البرمجة الشيئية لدى طلاب الصف الأول الثانوي

 

وأيضا أوضحت النتائج أنه يوجد فرق دالّ إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين (الأولي نمط دعم المعلم) والثانية (نمط دعم المتعلم) في التطبيق البعدي - لصالح مجموعة (دعم المتعلم) في الأداء المهارى لبطاقة الملاحظة لمهارات البرمجة الشيئية، اطلب خدمة المساعدة في أبحاث الماجستير والدكتوراه الآن

 

وأيضا أوضحت النتائج أنه يوجد فرق دالّ إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي - لصالح المجموعة التجريبية الثانية (دعم المتعلم) في مقياس الكفاءة الذاتيّة. وقد أوصت الدراسة بتصميم بيئات تعلّم إلكتروني تشاركي بنمط دعم المتعلم في تدريس المقررات المختلفة. (ملخص المؤلف)، بإمكاننا الآن مساعدك في عمل خطة بحث تخرج pdf عن البرمجة الشيئية بأفضل جودة !

 

إهداء من الباحثة

نجوان أبواليزيد مدني موسى

 

حمل الرسالة نص كامل مجانا الآن

السلام عليكم هذه رسالة الماجستير الخاصة بى كلها بملف واحد  كما طلبتم، ارجوا نشرها نفع الله بنا وبكم طالبي العلم فى كل انحاء العالم وشكرا جزيلاالباحثة نجوان موسى، قم بالظغط علي رسالة مجانية في البرمجة الشيئية، و ستتمكن من الاستفادة من الكثير من المعلومات.

 

يساعدك موقع شركة مكتبتك في إعداد مثل هذه الرسائل المميزة، حيث نمتلك فريقًا سيتمكن من إعطائك من بحور خبراتهم الواسعة لتكون خطة البحث الخاصة بك الأفضل بلا منازع ! تواصل معنا الآن من خلال الواتساب وسنقدم لك خدماتنا علي أكمل وجه، تعرف علي مزيد من المعلومات عن البرمجة الشيئية من خلال هذا المقال أيضًا !

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة