المدونة

أحدث المقالات

2019-11-02 الكاتب : هبة النجار مشاهدات : 2883 مره يعتبر التعليم العالي عامةً، وبرامج الدراسات العليا خاصةً من أهم الوسائل المساهمة في تقدم الشعوب. والدراسات العليا هي المرحلة اللاحقة للمرحلة الجامعية الأساسية. ومن خلال برامج التعليم العالي، يتمكن أي مجتمع من سد احتياجاته من القوى العاملة التي يتطلبها سوق العمل. وهو ما أدركته الحكومة السعودية؛ حيث أن هناك توجهات لدى الجامعات والكليات السعودية للتوسع في برامج الدراسات العليا لتحقيق الأهداف التي يصبون إليها. ومن هنا، كان هدف مقالنا الحالي "الدراسات العليا جامعة الطائف" وهو مناقشة الدراسات العليا بإحدى الجامعات السعودية المرموقة ألا وهي جامعة الطائف.
أكمل القراءة »
2019-11-02 الكاتب : هدير كاظم مشاهدات : 3024 مره شهد قطاع التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً ملحوظاً منذ عام 1997م بقيادة توسع كبير في قطاع التعليم العالي الخاص، وأدى ذلك إلى نمو كبير في فرص التعليم العالي لسكان الإمارات. ومع ذلك، فإن الافتقار إلى تطوير الدراسات العليا وانخفاض جودة الخريجين، كما يتصور كل من الموظفين وأرباب العمل، يمثلون تحديات أمام قدرة القطاع على تلبية احتياجات اقتصاد الدولة. وتقدم الجامعات دورات دراسية للطلاب الجامعيين تؤدي إلى حصولهم على درجة البكالوريوس بالإضافة إلى برامج الدراسات العليا التي تؤدي إلى الحصول على الدرجات المهنية والماجستير. وهدف المقال الحالي "جامعة أبو ظبي ماجستير" إلى دراسة برامج الماجستير في جامعة أبو ظبي.
أكمل القراءة »
2019-11-02 الكاتب : مدحت جمال مشاهدات : 2961 مره شهد قطاع التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً ملحوظاً منذ عام 1997م، وأدى ذلك إلى نمو كبير في فرص التعليم العالي لسكان الإمارات. وتحاول الدولة جاهدة تلبية احتياجاتها عن طريق بناء طلاب جامعيين بأعلى أداء وكفاءة ليساهموا في بناء الاقتصاد الإماراتي وسد احتياجات الدولة في كافة التخصصات. ويسعى مقالنا الحالي "تخصصات جامعة الإمارات" إلى تناول التخصصات الموجودة في الجامعة بالإضافة إلى تقديم نبذة عن جامعة الإمارات باعتبارها أحد الجامعات المرموقة في الدولة.
أكمل القراءة »
2019-11-02 الكاتب : أحمد شوقي مشاهدات : 4306 مره تعتبر جامعة قطر المؤسسة الوطنية للتعليم العالي في قطر، وتوفر الجامعة برامج ذات جودة عالية للطلاب الجامعيين والخريجين الذين يقومون بإعداد الخريجين الأكفاء وذلك لبناء المستقبل القطري. ويضم مجتمع الجامعة هيئة تدريس متنوعة وملتزمة تقوم بالتدريس وإجراء البحوث، والتي تتصدى للتحديات المحلية والإقليمية ذات الصلة، وتطور المعرفة، وتساهم بنشاط في تلبية احتياجات المجتمع وتطلعاته. ومع النمو الهائل في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ووجود الإنترنت، كان لابد للجامعة من تبني تلك التطورات والإنترنت في العملية التعليمية، وذلك عن طريق تقديم التعليم عن بعد من خلال العديد من الأنظمة منها نظام البلاك بورد، ويعتبر نظام البلاك بورد إحدى الأدوات عبر الويب المساهمة في إثراء العملية التعليمية، فهو يتيح تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب في كافة البرامج الأكاديمية، ويتيح للجامعات إدارة العمليات التعليمية ومتابعة الطلاب ومراقبة جودة العملية التعليمة، ويتناول المقال الحالي شرح وافي لخدمات البلاك بورد بجامعة قطر.
أكمل القراءة »
2019-10-16 الكاتب : هبة النجار مشاهدات : 30089 مره تعد مرحلة الدراسات العليا هي أحد أبرز وأهم المراحل العلمية التي قد يمر بها طالب العلم، فهي تعتبر بمثابة درة تاج مراحل المعرفة العلمية الأكاديمية، وفيها ينتقل طالب العلم من مجرد متلقي إلى مساهم في إثراء المعرفة العلمية. وتتعدد مجالات الدراسة في تلك المرحلة بشكل كبير، حيث يختار الباحث مجال بحثه وفقاً لمجال تخصصه وبغرض تحقيق الإضافة العلمية في ذلك المجال. ويواجه الباحثون العديد من التحديات في اختيار وكتابة عناوينهم البحثية. وقد قام فريق عمل مكتبتك باختيار عدد من أهم عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم العالي ليستفيد منها الباحثين في صياغة عناوين دراستهم. وهو ما جذب الباحثين إلى التطرق إلى هذا الموضوع في العديد من دراساتهم ولذلك حرصت شبكة المعلومات العربية مكتبتك على تقديم خدمة خاصة للباحثين لإتاحة تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه التي تناولت مجال الإدارة التربوية مجاناً على النحو التالي:
أكمل القراءة »
2019-10-16 الكاتب : أحمد شوقي مشاهدات : 16399 مره هل تُعد بحث علمي عن اصول الدين وترغب في الحصول علي مجموعة كبيرة من المعلومات الهامة في هذا المجال الفريد من نوعه ؟ سنقدم لك عزيزي الباحث كل المعلومات التي بإمكانها مساعدتك بشكل كبير في الأبحاث العلمية الخاصة بك، مثل التعريف الدقيق لكلمة أصول الدين، وسنقدم لك أيضًا مجموعة من الأبحاث ورسائل ماجستير ودكتوراه في اصول الدين لأن هدفنا إفادتك.
أكمل القراءة »
2019-10-16 الكاتب : هدير كاظم مشاهدات : 29798 مره تختلف أساليب التدريس كثيرًا من معلم آخر، و يتسابق جميع المعلمين في ابتكار مناهج وطرق التدريس الحديثة للمساهمة في تطوير منظومة التعليم بشكل عام، ويمكن تنفيذ كل طريقة تدريس بأكثر من طريقة وذلك بسبب اختلاف شخصيات كل معلم عن الآخر، ويوجد أنواع كثيرة لأساليب التدريس فمنها المباشر والغير مباشر فهل ترغب في التعرف عليها ؟
أكمل القراءة »
2019-10-16 الكاتب : مدحت جمال مشاهدات : 22810 مره تعد مرحلة الدراسات العليا هي أحد أبرز وأهم المراحل العلمية التي قد يمر بها طالب العلم، فهي تعتبر بمثابة درة تاج مراحل المعرفة العلمية الأكاديمية، وفيها ينتقل طالب العلم من مجرد متلقي إلى مساهم في إثراء المعرفة العلمية. وتتعدد مجالات الدراسة في تلك المرحلة بشكل كبير، حيث يختار الباحث مجال بحثه وفقاً لمجال تخصصه وبغرض تحقيق الإضافة العلمية في ذلك المجال. ويواجه الباحثون العديد من التحديات في اختيار وكتابة عناوينهم البحثية. وقد قام فريق عمل مكتبتك باختيار عدد من أهم عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم العالي ليستفيد منها الباحثين في صياغة عناوين دراستهم.  وهو ما جذب الباحثين إلى التطرق إلى هذا الموضوع في العديد من دراساتهم ولذلك حرصت شبكة المعلومات العربية مكتبتك على تقديم خدمة خاصة للباحثين لإتاحة تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه التي تناولت مجال علم الاجتماع مجاناً على النحو التالي:
أكمل القراءة »
2019-10-16 الكاتب : أ/ وائل السديمي مشاهدات : 43341 مره تعد مرحلة الدراسات العليا هي أحد أبرز وأهم المراحل العلمية التي قد يمر بها طالب العلم، فهي تعتبر بمثابة درة تاج مراحل المعرفة العلمية الأكاديمية، وفيها ينتقل طالب العلم من مجرد متلقي إلى مساهم في إثراء المعرفة العلمية. وتتعدد مجالات الدراسة في تلك المرحلة بشكل كبير، حيث يختار الباحث مجال بحثه وفقاً لمجال تخصصه وبغرض تحقيق الإضافة العلمية في ذلك المجال. ويواجه الباحثون العديد من التحديات في اختيار وكتابة عناوينهم البحثية. وقد قام فريق عمل مكتبتك باختيار عدد من أهم عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم العالي ليستفيد منها الباحثين في صياغة عناوين دراستهم.  وهو ما جذب الباحثين إلى التطرق إلى هذا الموضوع في العديد من دراساتهم ولذلك حرصت شبكة المعلومات العربية مكتبتك على تقديم خدمة خاصة للباحثين لإتاحة تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه التي تناولت مجال المحاسبة مجاناً على النحو التالي:
أكمل القراءة »
2019-10-16 الكاتب : هبة النجار مشاهدات : 18429 مره تعد مرحلة الدراسات العليا هي أحد أبرز وأهم المراحل العلمية التي قد يمر بها طالب العلم، فهي تعتبر بمثابة درة تاج مراحل المعرفة العلمية الأكاديمية، وفيها ينتقل طالب العلم من مجرد متلقي إلى مساهم في إثراء المعرفة العلمية. وتتعدد مجالات الدراسة في تلك المرحلة بشكل كبير، حيث يختار الباحث مجال بحثه وفقاً لمجال تخصصه وبغرض تحقيق الإضافة العلمية في ذلك المجال. ويواجه الباحثون العديد من التحديات في اختيار وكتابة عناوينهم البحثية. وقد قام فريق عمل مكتبتك باختيار عدد من أهم عناوين رسائل ماجستير ودكتوراه في التعليم العالي ليستفيد منها الباحثين في صياغة عناوين دراستهم.  وهو ما جذب الباحثين إلى التطرق إلى هذا الموضوع في العديد من دراساتهم ولذلك حرصت شبكة المعلومات العربية مكتبتك على تقديم خدمة خاصة للباحثين لإتاحة تحميل رسائل ماجستير ودكتوراه التي تناولت مجال القانون مجاناً على النحو التالي:
أكمل القراءة »

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة