المدونة

دراسات سابقة أجنبية

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية

2019-01-07 الكاتب : عمر أحمد مشاهدات : 227 مره

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية

 

تعتبر الدراسات السابقة الأجنبية هي أحد أهم مصادر المعرفة التي يعتمد عليها الباحث بهدف الاستفادة منها في تحديد المنهجية العلمية والأدوات المناسبة، واكتشاف ما توصلت إليه من نتائج قد تفيد في تأصيل رسالته والتأكيد على أهمية موضوعها،  وهو ما دفع شبكة المعلومات العربية مكتبتك إلى تقديم خدمة ترجمة وتلخيص الدراسات السابقة الأجنبية بأسلوب شامل ومحدد وواضح ووفقاً للمعايير الأكاديمية المتعارف عليها، وضمان توافر جميع العناصر الأساسية للدراسات السابقة؛ ويتضمن الملخص المترجم (العنوان- الأهداف- المنهج المستخدم- الأدوات-مجتمع الدراسة- عينة الدراسة- أهم النتائج- أهم التوصيات).

ويستعرض المقال الحالي مجموعة مختارة من عناوين الدراسات الأجنبية المترجمة التي تناولت موضوع تعلم الإنجليزية.

الرقم

عنوان الدراسة باللغة العربية

السنة

النوع

كامل/ ملخص

عدد الصفحات

1

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية: اتجاهات الطلاب السعوديين نحو تعلم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية بمساعدة الحاسوب.

2007

دكتوراه

كامل

181

2

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية: العلاقة بين أساليب تعلم الطالب وطريقة اكتسابه للغة الثانية (اللغة الانجليزية ) داخل فصول مدرستين دوليتين للمرحلة الثانوية في جدة بالمملكة العربية السعودية .

2005

دكتوراه

كامل

68

3

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية: تقييم مشاركة الصف الثالث المتوسط الجديد في دورات اللغة الانجليزية بالمملكة العربية السعودية .

2007

ماجستير

كامل

172

4

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية: العلاقة بين استراتيجيات تعلم اللغة والإتقان الشفهي للغة الانجليزية كلغة انجليزية ثانية على المستوى الجامعي للطلاب السعوديين .

2000

دكتوراه

كامل

172

5

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية: التطبيقات التعليمية للوسائط التعددة لإعداد تعليم النطق باللغة الانجليزية كلغة أجنبية في المملكة العربية السعودية : دراسة الاتجاهات والمعتقدات التربوية .

2004

دكتوراه

كامل

285

6

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية: دافعية واتجاهات الطلاب السعوديين نحو تعلم الانجليزية لأغراض معينة .

2010

دكتوراه

كامل

129

7

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية: مفاهيم واتجاهات الطلاب السعوديين الذين يتعلمون اللغة الانجليزية كلغة أجنبيه وكلغة ثانية نحو المعلمين الناطقين باللغة الانجليزية الأصلية والغير أصلية ,

2008

دكتوراه

كامل

283

8

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية: العلاقة بين استخدام طلاب الجامعات السعودية للغة الانجليزية كلغة أجنبية في قراءة الاستراتيجيات وبين فهم تلك القراءات  الخاصة باللغة الانجليزية .

2008

دكتوراه

كامل

174

9

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية: أساليب تعلم طلاب الكليات السعودية للغة الانجليزية كلغة أجنبية في كلا من البيئات التعليمية التقليدية وغيرها التي تستخدم شبكة الانترنت .

2011

دكتوراه

كامل

257

10

دراسات سابقة أجنبية في تعلم الإنجليزية: آثار التجمعات الدلالية والموضوعية على تعليم الطلاب السعوديين لمفردات اللغة الانجليزية .

2005

دكتوراه

كامل

287

 

لطلب الدراسات الأجنبية المختارة؛ برجاء تحديد العناوين التي تناسب موضوع بحثك وطلب الخدمة اضغط هنا.

للبحث عن مزيد من الدراسات؛ استخدم محرك بحثنا في الصفحة الرئيسية من خلال استخدام كلمات مفتاحيه باللغة العربية من هنا.

للإطلاع على مزيد من المقالات المميزة اضغط هنا.

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة