التفاصيل

الفاعلية الذاتية وما وراء المعرفة والأداء

الفاعلية الذاتية وما وراء المعرفة والأداء

  • القسم:
    بحث منشور في مجلة علمية محكمة
  • نوع المحتوى:
    مراجع أجنبيــة
  • حالة النص:
    كامــــل
  • عدد الصفحات:
    9
  • سنة النشر:
    2008
  • تحميل:

" الفاعلية الذاتية وما وراء المعرفة والأداء"

لا يتم التوسط في العلاقة بين الكفاءة الذاتية والأداء من خلال ما وراء المعرفة، ولكن العلاقة بين ما وراء المعرفة والأداء يتم التوسط فيها بالكامل من خلال الكفاءة الذاتية.

تم العثور على أن الكفاءة الذاتية وما وراء المعرفة مرتبطان بالأداء في مختلف البيئات التعليمية. أظهرت الأبحاث أن الكفاءة الذاتية هي مؤشر قوي للأداء الأكاديمي [1]. بالإضافة إلى ذلك، وُجد أن ما وراء المعرفة هو مؤشر مهم للأداء الأكاديمي، حيث يميل الطلاب الذين يستخدمون استراتيجيات ما وراء المعرفة بفعالية إلى مراجعة المعلومات الجديدة والاحتفاظ بها بشكل أكثر فعالية [2]. علاوة على ذلك، فقد ثبت أن التدريب ما وراء المعرفي يحسن الأداء، مما يشير إلى أن تطوير استراتيجيات ما وراء المعرفية يمكن أن يعزز مهارات حل المشكلات [3]. كما تم استكشاف العلاقة بين الكفاءة الذاتية وما وراء المعرفة، حيث وجدت إحدى الدراسات أن العلاقة بين ما وراء المعرفة والأداء تتم بوساطة كاملة من خلال الكفاءة الذاتية [4]. تشير هذه النتائج إلى أن الطلاب الذين لديهم استراتيجيات ما وراء معرفية فعالة لديهم أيضًا إيمان قوي بقدراتهم على أداء المهام بنجاح [5]. بشكل عام، يمكن أن يؤدي فهم العلاقات بين الكفاءة الذاتية وما وراء المعرفة والأداء إلى تطوير برامج التدريب التي تعزز الكفاءة الذاتية وتقوي الاستراتيجيات والمهارات ما وراء المعرفية.

إذا أردت الحصول على النص الكامل من هذه الرسالة مع ترجمة للمستخلص يمكنك التواصل معنا وطلب الخدمة

كما يمكنك الاطلاع على المزيد من خدماتنا في مجال البحث العلمي:

(اختيار عنوان الدراسة - إعداد خطة البحث- تجهيز المادة العلمية للإطار النظري- التحليل الاحصائي- الترجمة – توفير المراجع -توفير الدراسات السابقة العربية والأجنبية- التنسيق والفهرسة)

على الرابط التالي:

https://www.maktabtk.com/services.html

نحرص على تقديم خدمات متميزة باستمرار مع الالتزام بأداء واجباتنا تجاه العملاء على أكمل وجه.

نعمل على توفير حلول مبتكرة لكافة المشاكل البحثية التي تواجه عملاؤنا.

نستمع إلى ملاحظاتك باعتبار ذلك أفضل وسيلة لتفهم احتياجاتك.

ابدأ الآن فنحن في انتظار

عناصر مشابهة

0
إترك رسالة سريعة