المدونة

أحدث المقالات

2022-02-17 الكاتب : هدير عبدالحميد مشاهدات : 1571 مره إذا كان يحدث لديك خلط في تحديد الفرق بين الإطار النظري والدراسات السابقة فهو من الاسئلة التي يحتاج كل باحث الدراسات العليا الاجابة عليها يمكنك التعرف علي الفرق بينهما بكل سهولة من خلال مجموعة من المحددات سوف نذكرها.
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : هدير عبدالحميد مشاهدات : 654 مره لا شك أن البحث العلمي يتطلب الالتزام بمجموعة من الخطوات المنهجية وأهم هذه الخطوات هو التعرف علي الإطار النظري وتوثيق معلومات البحث، لأن توثيق المعلومات من الإجراءات الأساسية  لكتابة  رسائل الماجستير والدكتوراه
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : هدير عبدالحميد مشاهدات : 4016 مره يمتلك الإطار النظري للبحث أهمية أساسية عند محاولة إعداد الباحثين رسائل الماجستير والدكتوراة لأنه يساعد الباحث في تعريف مصطلحات البحث الأساسية والعلاقات بين المتغيرات، فهو اللبنة الأساسية في البحث العلمي التي تعمل علي استعراض الكتب والمراجع الأكاديمية
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 1356 مره يعتبر تعلم أساسيات التدقيق اللغوي من أهم الأمور الواجب عليك كباحث في المجالات العلمية المختلفة أن تعرف نبذة عنها، و ذلك لتكون رسالتك العلمية خالية تمامًا من أي خطأ قد يشوبها، واتضحت أهمية مهنة المدقق اللغوي كثيرًا في وقتنا الحالي، خاصةً بعد التشوه الكبير الذي أصاب اللغة العربية، وبعد أن أصبح الكثير من الباحثين لا يعلمون شيئًا عن القواعد الخاصة بها.
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 2254 مره عمل رسالة خالية من الأخطاء الإملائية أو الأخطاء النحوية، و الصرفية أحد أفضل أحلام الباحثين العلميين، ويساعدك هذا المقال الذي يحتوي علي بحث التدقيق اللغوي pdf علي معرفة معلومات مهمة عن عنصر التصحيح اللغوي، فإذا أردت التعرف علي أهمية التدقيق اللغوي، و المهام المسندة للمدقق اللغوي، و ترغب في التعرف علي المواقع التي تساعدك في الحصول علي رسالة بدون أخطاء إقرأ هذا المقال.
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 1362 مره إذا كنت كاتبًا أو باحثًا علميًا في مجال معين فلا بد أنك تكره الأخطاء الإملائية، و كذلك فإنك تكره يا عزيزي الأخطاء النحوية، فالحل الوحيد الذي سيجنبك مثل هذه الأخطاء التي تصف بأنها شائعة هي عملية التدقيق اللغوي الآلي  و تتم هذه العملية من خلال إجراء عملية التصحيح اللغوي من خلال مجموعة من المواقع أو البرامج المستخدمة في ذلك.​
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 1814 مره هل تود التعرف بعناية علي فن مراجعة النصوص الكتابية الخاصة برسالتك ؟ سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من المعلومات الوافية بخصوص التدقيق اللغوي، و نتناول كذلك أهمية هذه المهنة المتميزة، وأنواع التصحيح اللغوي، و كذلك سنتناول عزيزي الباحث جميع مشاكله، بهدف تقديم وجه المساعدة لك ولتحصل علي رسالة خالية من أي عيب.
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 1100 مره هل أنت باحث و تعد بحثًا علميًا في مجال بحث معين ؟ هل ترغب أن تكون الرسالة خاصتك خالية تمامًا من الأخطاء الإملائية والنحوية؟ عليك أن تستعين فورًا بعملية التدقيق اللغوي في الوورد، حيث يساعدك هذا البرنامج بشكل كبير في تصحيح أي خطأ إملائي قد ارتكبته دون قصد فهل تود التعرف علي كيفية الحصول علي عملية تدقيق إملائي بواسطة هذا البرنامج ؟!
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 1050 مره هل انتهيت من جميع خطوات الرسالة الخاصة بك و لا ترغب أن يٌعلق أي من لجنة مناقشة الرسالة علي المضمون اللغوي الخاص برسالتك؟ عليك بـ التدقيق اللغوي والنحوي و ستتعرف في هذا المقال علي تعريف هذا المصطلح، أهميته، كذلك أنواعه و أسسه فعليك أن تقرأ هذا المقال بعناية، و نعدك بأنك ستحقق كثيرًا من الاستفادة!
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 4487 مره بعد ما حدث مؤخرًا من تشوهات كبيرة في اللغة العربية ظهرت أهمية عنصر التصحيح اللغوي والنحوي، حتي صار التدقيق اللغوي من المهام الضرورية التي يحتاج إليها الباحثين، و الطلاب في مرحلة البكالوريوس، أو في مرحلة الدراسات العليا و ذلك لنيل درجة كبيرة في البحث العلمي أو في الرسالة فلما لا تتعرف أكثر عن التدقيق اللغوي؟!
أكمل القراءة »

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة