المدونة

أحدث المقالات

2024-02-15 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 527 مره يعتبر اختيار أداة الدراسة من العناصر الحيوية في رحلة البحث العلمي لأنها تُمكنك من تطبيق رسالتك بطريقة صحيحة؛ لهذا يجب أن تمتلك المعرفة الشاملة حول أهم شروط اختيار أداة الدراسة ولاسيما في ظل تقدم العلم وتطور المعرفة يعتمدان بشكل كبير على الوسائل التي يتم من خلالها تنظيم وتنفيذ الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى أن استخدام أدوات البحث المتقدمة والفعّالة يسهم بشكل كبير في تحقيق نتائج دقيقة وفعّالة.
أكمل القراءة »
2024-02-15 الكاتب : اسلام البحراوي مشاهدات : 407 مره كثيرًا ما يتساءل البعض، عن سبب بحث الكثير من الباحثين، عن كيفية احتراف مايكروسوفت وورد في تنسيق الأبحاث ، ولعل سبب هذا البحث يعود في الأساس إلى أهمية التنسيق في حد ذاته، فعملية تنسيق البحث العلمي هي النواة، التي من خلالها يطل البحث علي القارئ، فتنسيق المعلومات والبيانات المعروضة، ينتج عنه بحث متميز، يحقق واحدًا من الشروط المطلوبة لضمان نجاحه، ولهذا سوف نستعرض سويًا في مقالنا اليوم، كيفية تنسيق البحث العلمي، من خلال استخدام برنامج مايكروسوفت وورد، أحد أشهر البرامج المُعتمد عليها في كتابة الأبحاث العلمية.
أكمل القراءة »
2024-02-15 الكاتب : يوسف السديمي مشاهدات : 412 مره يعد الملخص في البحث العلمي عملية مهمة؛ حيث يلعب دورًا مهمًا في توجيه القراء إلى مضمون البحث، وفهم ما إذا كانوا يرغبون في قراءة الدراسة بشكل كامل أم لا، ونظراً وعلى الرغم من أهمية ملخص البحث العلمي، ألا أن يجد العديد صعوبة في اعداده، وسنتناول معاً خلال مقالنا أهمية الملخص، وكيفية اعداده.
أكمل القراءة »
2024-02-15 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 625 مره بحوث الترقية نوعية فريدة مختلفة عن جميع أنواع البحوث، وتحتاج اهتمام بالغ، خصوصًا لو كانت بحوث ترقية في اللغة العربية؛ حيث تعتبر اللغة العربية من أغنى وأعرق اللغات في العالم، وخصوصًا أنها اللغة التي أُنزل بها القرآن الكريم، وتحتل مكانة مهمة في الحياة الثقافية والاجتماعية للملايين من الأشخاص.
أكمل القراءة »
2024-02-15 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 308 مره تعتبر كتابة الأبحاث الجامعية فنًا وعملية معقدة تتطلب مهارات فائقة في التحليل والبحث والتوثيق، عمل بحوث جامعية في جدة تقدم جودة عالية جدًا في إعداد البحوث؛ وذلك لأن إعداد الأبحاث الجامعية يمثل تحديًا مهمًا للطلاب الجامعيين.
أكمل القراءة »
2024-02-15 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 335 مره تعد بحوث التقييم نوعًا منفرد ومتميز من أنواع البحوث؛ حيث يعتبر النافذة إلى فهم عميق للنتائج والتأثيرات، وهي عملية استكشافية تهدف لتحديد جودة وكفاءة السياسات المستخدمة؛ حيث يقوم العديد من الباحثون في هذا المجال بتطوير الأدوات وطرق فحص وقياس الأثر والنجاح؛ حيث يساهم في توجيه القرارات وتحسين الأداء.
أكمل القراءة »
2024-02-13 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 548 مره تلعب المجلات العلمية ذات معامل التأثير دورًا حيويًا في عالم البحث العلمي، ونشر المعرفة، وأن معامل التأثير هو مقياس يُستخدم لتحديد مدى تأثير المجلة العلمية في المجتمع الأكاديمي، ويعكس عدد مرات الاستشهاد بالمقالات المنشورة في تلك المجلة،وتتميز المجلات ذات معامل التأثير العالي بعدة جوانب تجعلها مرغوبة لدى الباحثين والأكاديميين.
أكمل القراءة »
2024-02-13 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 7982 مره سنقدم لكم اليوم نموذج ملخص بحث تخرج Pdf، يوضح من خلالها أهمية الملخص بنسبة لبحث التخرج؛ حيث نجد أن بحوث التخرج من الركائز الأساسية في رحلة الطلاب الأكاديمية، وينبغي على الطلاب إعداد بحث التخرج؛ للحصول على درجة البكالوريوس؛ حيث تمثل فرصة لتطبيق المعرفة النظرية التي اكتسبها الطلاب خلال سنوات دراستهم الجامعية، وتتيح إمكانيات اكتساب مهارات البحث والتحليل، وسنتناول الموضوع باستفاضة لمعرفة المزيد تابع معنا.
أكمل القراءة »
2024-02-13 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 591 مره  هل تتسأل حول الفرق بين ملخص البحث وخاتمة البحث ؟ عند اعداد بحثك، شركة مكتبك تقدم لك الإجابة الشاملة والوافية من خلال هذا المقال؛ وكون الخلفية العلمية المناسبة لك حول كيفية كتابة ملخص بحثك والخاتمة بشكل دقيق لكي تنال اعجاب مشرفك.
أكمل القراءة »
2024-01-13 الكاتب : محمد سعيد مشاهدات : 714 مره يُمكنك أن تحصل معنا على أمثلة تطبيقية حول نماذج أهداف البحث  لكي تتعرف علي كيفية صياغة أهداف بحثك؛ وذلك لأن أهداف البحث هي الطريق الذي يسير فيها الباحث للوصول إلى النتائج المرجوة؛ ولذلك يعتبر البحث العلمي له دورًا حاسمًا في التطور السريع الذي نراه اليوم، ويبقى البحث العلمي جزء مهم في التطور التكنولوجي؛ حيث يسهم البحث العلمي في تطوير مجالات مختلفة، وسوف نقدم من خلال مقالنا اليوم الكثير من الموضوعات حول الموضوع.
أكمل القراءة »

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة