المدونة

أحدث المقالات

2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 1015 مره إذا كنت تستعد لمناقشة الرسالة خاصتك فينبغي عليك أن تكون علي أتم الاستعداد في جميع الجوانب، و أحد الجوانب الهامة التي ينبغي أن تستخدمها لتكون مستعدًا هي خدمة التدقيق اللغوي، و تساعدك هذه الخدمة في ضمان عدم وجود أي خطأ إملائي أو نحوي في الرسالة او البحث الخاص بك، فلا تقلل من هذا الجزء من البحث الخاص بك عزيزي الباحث !
أكمل القراءة »
2022-05-07 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 3293 مره البحث العلمي أو إعداد خطة بحث جاهزة من أهم عناصر نجاح الباحثين، ولتُعد بحثًا علميًا يحقق نتائج لم يتوصل إليها أي باحث آخر، ينبغي عليك الاطلاع علي نماذج الدراسات السابقة وذلك سيساعدك كثيرًا في تحقيق أفضل النتائج
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 4050 مره هل ترغب في أن تحصل علي درجة علمية عالية في خطة البحث العلمي الخاصة بك؟ هل تود التعرف أكثر علي عنصر الدراسات السابقة ppt والذي يعتبر جزء هام في عمليات الإطار النظري ؟ هل تود تجنب الوقوع في الأخطاء الخاصة بمن سبقوك؟ إذا أردت الإجابة علي جميع هذه الأسئلة عليك أن تقرأ هذا المقال علي الفور !
أكمل القراءة »
2022-02-17 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 2558 مره تُعتبر الدراسات السابقة من العناصر الأساسية في أي بحث علمي، و كذلك هي من الأجزاء الرئيسية في الإطار النظري للبحث العلمي، و ترتبط الدراسة السابقة ارتباطًا وثيقًا بموضوع بحثك، و تساعدك في جمع مجموعة كبيرة من المعلومات التي تسهل عليك الوصول إلي النتائج والاستنتاجات الخاصة بالبحث، وبذلك فهي الأهم !
أكمل القراءة »
2022-02-16 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 1459 مره هل ترغب في إعداد الإطار النظري لبحثك الخاص و قابلتك خطوة إعداد الدراسات السابقة و تود الإجابة علي سؤال أين أجد الدراسات السابقة ؟ و تود أيضًا أن تجمع مجموعة كبيرة من الدراسات التي تٌطلعك علي قدر كاف من المعلومات التي تجعلك تجري البحث الخاص بك بطريقة سلسة وبسيطة، عليك أن تتبع منهجية إعداد هذا النوع من الدراسات الآن.
أكمل القراءة »
2022-02-16 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 3957 مره هناك مجموعة كبيرة من الأسئلة التي تدور في ذهن طالب البحث العلمي خاصة عند إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه، و من أهم الأسئلة التي يرغب الطلاب في معرفتها شروط الدراسات السابقة pdf كذلك الخطوات التي تستخدم للحصول علي الدراسات السابقة، و إذا أردت إجابات منطقية عن جميع هذه الأسئلة بإمكانك قراءة هذا المقال الحصري!
أكمل القراءة »
2022-04-28 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 7189 مره هل تتساءل كثيرًا عن كيفية كتابة الدراسات السابقة في رسالة الماجستير؟ و هل ترغب أيضًا في معرفة أهمية الدراسات السابقة في التأثير علي نتائج البحث؟ إذا كانت إجابتك بنعم فعليك أن تقرأ بروية هذا المقال المميز الذي سيجعلك الأفضل بلا منازع في كتابة ما يسمي بالدراسات السابقة!
أكمل القراءة »
2022-04-26 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 2455 مره للدراسات السابقة أهمية كبيرة، وتعد جزء هام من عملية البحث العلمي، وكذلك فهي جزء هام من الإطار النظري للبحث، و تساعد الدراسات السابقة الخاصة بك علي إخراج نتائج لم يسبق لأي أحد أن حصل عليها من قبل فهل ترغب للتعرف في التعرف علي مصادر الدراسات السابقة ؟ و ترغب في معرفة الخطوات المستخدمة لإعداد دراسة سابقة مميزة ؟
أكمل القراءة »
2022-02-16 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 3113 مره يعتبر إعدادك لـ نموذج تلخيص الدراسات السابقة أحد الأعمدة التي يرتكز عليها البحث العلمي الخاص بك، و يعتبر عنصر الدراسات السابقة جزء أساسي ومهم في الإطار النظري للرسالة، فهل ترغب في معرفة طريقة إعداد مثل هذا النوع من النماذج ؟ و ترغب في نماذج عملية تستعين بها في خطة بحثك؟ تابع عزيزي الباحث هذا المقال المميز !
أكمل القراءة »
2022-02-16 الكاتب : تقي خالد مشاهدات : 1346 مره الدراسات السابقة من الأجزاء الهامة والأساسية في عمل بحث علمي، و لذلك عليك أن تتعرف جيدًا علي كيفية عمل نموذج عن الدراسات السابقة لتستفيد من النتائج و التوصيات التي توصل إليها من بقك من الباحثين، و عليك أن تتعرف أيضا علي أهم المصادر التي تحصل من خلالها علي معلومات عن الدراسات السابقة لعنوان بحثك العلمي.
أكمل القراءة »

البحث فى المدونة

الأقسام

مقالات أخرى مشابهة

الوسوم

إترك رسالة سريعة